رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سميح ساويرس: الجونة تمتلك إمكانيات تؤهلها لاستضافة الفعاليات الدولية

12:49 م | الثلاثاء 25 مايو 2021
سميح ساويرس: الجونة تمتلك إمكانيات تؤهلها لاستضافة الفعاليات الدولية

سميح ساويرس مع عمرو منسي

قال المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، مؤسس مدينة الجونة، إن نجاحنا في تنظيم بطولة الجونة الدولية للإسكواش دليلا قاطعا على صمود مصر والجونة كوجهة سياحية عالمية، مقارنة بمدن أخرى حول العالم، في أعقاب جائحة كورونا.

وأكد تعليقا على استضافة مصر لـ النسخة التاسعة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش 2021: «نحن فخورون بنجاحنا الكبير في تنظيم هذه البطولة العالمية الكبرى، واستضافتنا 96 لاعبا ولاعبة من أفضل وأشهر لاعبي الإسكواش في العالم في الجونة».

وتابع : «يزيد من فخرنا، احتضان مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، لهذه البطولة لأول مرة في تاريخها، وأتمنى أن يستمتع كل الحضور بالجو العام في مدينة الجونة، خصوصا وقت استضافتها لهذه البطولة العالمية، وأتمنى التوفيق لكل اللاعبين المشاركين في البطولة».

كانت فاعليات بطولة الجونة الدولية للإسكواش 2021 انطلقت على ساحل واحدة من أكثر المدن المصرية تميزًا، بداية من 20 مايو الجاري، وستستمر حتى 28 من الشهر ذاته.

وتعتبر البطولة واحدة من أهم الأحداث البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الأسكواش (PSA)؛ إذ تعد واحدة من بطولات الإسكواش الثمانية الأكبر حول العالم، من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين؛ إذ يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى 300000 دولار أمريكي.

تطبيق البطولة مفهوم «الفقاعة الطبية»

ونظرًا لتداعيات جائحة كوفيد -19، حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تطبيق بروتوكولات احترازية صارمة للغاية، باتباع إجراءات مشددة للصحة والسلامة، بما في ذلك مفهوم «الفقاعة الطبية»، الذي أثبت كفاءته في الأحداث الرياضية الدولية السابقة، التي استضافتها مصر في وقت سابق من هذا العام.

عمرو الحمامصي: نحن فخورون للغاية باستضافة النسخة التاسعة من بطولة الجونة الدولية

وفي السياق ذاته، أكد عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة: «نحن فخورون للغاية باستضافة النسخة التاسعة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش، خاصة بعد إلغائها العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا»، مضيفا: «لقد نجحت الجونة في توفير لقاح كورونا لجميع العاملين بفنادق بمدينة الجونة لضمان سلامة جميع اللاعبين والمشاركين، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الصارمة لوزارة الصحة والسكان المصرية للحفاظ على الجونة كوجهة آمنة».

عمرو منسي: جهود كبيرة لإنجاح بطولة الجونة

بينما أشاد عمرو منسي، مؤسس بطولة الجونة الدولية للإسكواش، الرئيس التنفيذي لشركة I-Events المنظمة للبطولة، بالجهود المبذولة كافة من جميع القائمين علي تنظيم بطولة الجونة الدولية للإسكواش، لإخراج هذا الحدث الكبير والعالمي في أفضل صورة ممكنة تعكس مدى قدرة وإمكانيات مصر الفائقة على استقبال المحافل الدولية كافة، حتى في أصعب الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم من جِراء انتشار فيروس كورونا

وانطلقت البطولة بمشاركة أفضل 96 لاعبا ولاعبة إسكواش من 21 دولة حول العالم ليتنافسوا على جوائز تصل إجمالي قيمتها إلى 300000 دولار أمريكي للاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة. 

وشهدت البطولة مجموعة من المباريات الممتعة؛ إذ تصدر اللاعبون المصريون الجولتين الأولى والثانية، ونجح 16 لاعبا مصريا في الوصول إلى الجولة الثالثة التي يشارك بها 32 لاعبا ولاعبة 

وأصبحت مدينة الجونة مشهورة على الصعيد الدولي لقدرتها على استضافة مثل هذه الأحداث الهامة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصارمة، إضافة إلى ذلك، فإن الحدث من شأنه تسليط الضوء على مكانة مصر الرائدة على ساحة الإسكواش العالمية وجاذبيتها كواحدة من أعظم الوجهات السياحية في العالم.