رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

6 مصريين في نصف نهائي بطولة الجونة الدولية للإسكواش

03:37 ص | الخميس 27 مايو 2021
6 مصريين في نصف نهائي بطولة الجونة الدولية للإسكواش

6 مصريين في نصف نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش

اختتمت أمس الأربعاء، منافسات دور ربع النهائي من بطولة الجونة الدولية للإسكواش «البلاتينية PSA» للرجال والسيدات 2021، التي تستضيفها مدينة الجونة، أحد أهم مدن أوراسكوم للتنمية، التي أسفرت عن نتائج مميزة لللاعبين، خاصة المصريين في البطولة.

نتائج اليوم من الربع النهائي لبطولة الجونة الدولية للإسكواش

فاز اللاعب المصري محمد الشوربجي، المصنف الأول عالميا، على اللاعب الويلزي جويل ماكين، المصنف السابع عالميا، وفاز اللاعب المصري فارس دسوقي، المصنف السابع عالميا، على مواطنه المصري مصطفى عسل، المصنف الثاني عشر عالميا، ليتأهلا للدور نصف النهائي.

نتائج بطولة السيدات في الاسكواش

وفازت اللاعبة المصرية نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميا، على اللاعبة الإنجليزية سارة جين بيري، المصنفة الخامسة عالميا، وفازت اللاعبة المصرية هانيا الحمامي، المصنفة السادسة عالميا، على اللاعبة الفرنسية كميل سيرم، المصنفة الثالثة عالميا.

وكانت مباريات البطولة قد بدأت يوم 20 مايو بمشاركة أفضل 96 لاعبا ولاعبة إسكواش من 21 دولة حول العالم، وقد شهد الدور ربع النهائي منافسات قوية وأداء مبهرا في بطولة الرجال والسيدات.

6 مصريين في نصف نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش

وتقام البطولة في ظل بروتوكولات صارمة للغاية باتباع إجراءات مشددة للصحة والسلامة، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتعد بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية PSA «الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش»، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الإسكواش، من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها، التي يصنف اللاعبين الدوليين على أساسها، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 300.000 دولار.

وتعد النسخة التاسعة من البطولة هي أول حدث رياضي يقام على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، كما تحظى هذه النسخة باهتمام ومتابعة إعلامية محلية وعالمية كبيرة؛ إذ تذاع دوليا عبر أكثر من قناة تليفزيونية.