رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نور الشربيني تتأهل لنهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش

10:41 م | الخميس 27 مايو 2021
نور الشربيني تتأهل لنهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش

نور الشربيني لاعبة الاسكواش

فازت اللاعبة نور الشربيني، المصنفة الأولى على مستوى العالم، حسب تصنيف الاتحاد الدولي للاسكواش على مواطنتها هانيا الحمامي، المصنفة السابعة عالميًا في مباراة شرسة بدور نصف النهائي لبطولة الجونة الدولية للاسكواش، حيث استمرت المواجهة لمدة (73) دقيقة، وانتهت بنتيجة أشواط (2/3) بواقع نقاط (7/11) (7/11) (5/11).

نهائي مصري غدا في الملعب الزجاجي بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة

وستقابل نور الشربيني مواطنتها المصرية نوران جوهر، المصنفة الثانية عالميًا في نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش، في نهائي مصري، بالملعب الزجاجي.

نوران جوهر تكتسح الأمريكية أماندا صبحي

وكانت المصرية نوران جوهر، اكتسحت نظيرتها الأمريكية أماندا صبحي في نصف نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش، 3/0 والتي تقام في الجونة للمرة التاسعة، أحد أهم مدن اوراسكوم للتنمية خلال الفترة الحالية، لتصعد لنهائي البطولة.

نور الشربيني

وجاءت نتيجة أشواط المباراة، كالتالي، 11/6، 11/8، 11،2، في مباراة قوية من جانب نوران جوهر.

وسيطرت نوران جوهر بشكل كامل على المباراة وفرضت سيطرتها التامة على الأمريكية أماندا صبحي، في واحدة من أفضل المبارايات ببطولة الجونة.

وأظهرت نوران جوهر قوة كبيرة، وأكدت تفوقها على منافستها الأمريكية وتواصل مستوياتها الرائعة في البطولة حتى الآن.

ويعد 2021 هو العام التاسع لبطولة الجونة المفتوحة للاسكواش، حيث اعتادت الجونة –أكثر مدن شركة أوراسكوم للتنمية تميزاً- استضافة البطولة منذ عام 2010، ومع ذلك، ستقام المراحل الأولى من البطولة هذا العام بمشاركة أفضل 96 لاعبا ولاعبة اسكواش من 21 دولة حول العالم في مجمع الجونة للاسكواش، كما ستقام جميع المباريات الأخرى في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC).

ونظرًا لتداعيات فيروس كورونا، حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تطبيق بروتوكولات احترازية صارمة للغاية باتباع إجراءات مشددة للصحة والسلامة.

وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش واحدة من أهم الأحداث البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA)، حيث يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى 300 ألف دولار أمريكي.