رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تفاصيل وتطورات 3 إصابات في الأهلي بعد التتويج بالسوبر الأفريقي

11:09 م | الجمعة 28 مايو 2021
تفاصيل وتطورات 3 إصابات في الأهلي بعد التتويج بالسوبر الأفريقي

3 إصابات في الأهلي

كشف أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن 3 إصابات في القلعة الحمراء، على هامش مباراة نهضة بركان في السوبر الأفريقي، حيث تعرض كل من محمد هاني ومحمد مجدي قفشة للإصابة في لقاء السوبر الأفريقي، بينما تعرض أكرم توفيق إلى الإصابة في التدريبات الأهلي قبل المباراة في الأيام الماضية والتي تسببت في استبعاده من القائمة النهائية.

وقال أحمد أبو عبلة طبيب الأهلي، إن محمد هاني وأكرم توفيق يعانيان من إصابتين في العضلة الأمامية كما يعاني محمد مجدي قفشة من التواء في الكاحل، مشيرًا إلى الثلاثي سيخضعون للأشعة فور الوصول إلى القاهرة لحسم موقفهم من مباريات الأهلي المقبلة وفترة غيابهم عن المباراة.

تطورات الحالة الصحية لإصابة قفشة في السوبر الأفريقي.. التفاصيل من هنا

الأهلي بطلا لكأس السوبر الأفريقي

ثلاثي الأهلي يتوج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التتويج بلقب السوبر الأفريقي، بعد الفوز على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.

تتويج الأهلي وحصد لقب السوبر للمرة السابعة في تاريخه يعزز رقمه القياسي في مرات التتويج باللقب وبفارق 3 ألقاب عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

ويتربع وائل جمعة مدافع الأهلي ومنتخب مصر الأسبق صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب في تاريخ أفريقيا برصيد 6 ألقاب.

وبالرغم من تتويج الأهلي للمرة السابعة في تاريخه فإن العديد من اللاعبين في تشكيل الأهلي يحصدون اللقب للمرة الأولى في تاريخهم مع القلعة الحمراء، إذ لم يسبق لأي من لاعبي الجيل الحالي التتويج بلقب السوبر سوى وليد سليمان، الذي يحصد لقب السوبر الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه مع القلعة الحمراء سنوات «2013 -2014 - 2021»، ومعه رامي ربيعة وسعد سمير، قلبا دفاع الفريق، اللذان سبق لهما التتويج بثلاث نسخ للسوبر الأفريقي بالتساوي مع وليد سليمان، ىليبدأ الثلاثي وليد سليمان وسعد سمير ورامي ربيعة في منافسة وائل جمعة في الأكثر تتويجًا بالسوبر الإفريقي بعدما نجحوا في تقليص عدد البطولات إلى 3 ألقاب.

وبخلاف الثلاثي المذكور سابقًا، فإن بقية اللاعبين يتوجون باللقب للمرة الأولى في تاريخهم، بداية من القائد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، وصولًا إلى أصغر لاعب في القائمة باستثناء بدر بانون قلب دفاع الأهلي، الذي توج بالسوبر الأفريقي الثاني في تاريخ مشاركاته بالبطولة، بعد أن سبق للاعب أن توج باللقب القاري رفقة فريقه السابق الرجاء المغربي في نسخة 2019.

ويأتي تتويج علي معلول ظهير أيسر الأهلي للمرة الأولى، بالرغم من مشاركته الثانية في دوري السوبر الأفريقي.

وجاءت مشاركة معلول الأولى في نسخة 2014 برفقة الصفاقسي التونسي، إلا أن أحلامه في حصد السوبر الأفريقي تحطمت بالخسارة من الأهلي، قبل أن ينضم إلى صفوف الفريق ويسهم في التتويج باللقب هذا الموسم.

الأهلي بطلا لكأس السوبر الأفريقي

اتحاد الكرة يهنئ الأهلي بالسوبر الأفريقي

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد، بخالص التهنئة لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب وجماهير النادي وجماهير الكرة المصرية بمناسبة فوزه اليوم ببطولة السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه.

كما يثمن الاتحاد المصري على الآداء الرائع الذي قدمه الفريق مما يجعل فوزه على فريق نهضة بركان المغربي مستحقا وعن جدارة، متمنيا التوفيق لكل الفرق المصرية التي تساهم في اعلاء شأن الكرة المصرية على كل المستويات.

 

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي