رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس الاتحاد المصري للجمباز يكشف تفاصيل بطولة كأس العالم المقامة بمصر

05:41 ص | السبت 29 مايو 2021
رئيس الاتحاد المصري للجمباز يكشف تفاصيل بطولة كأس العالم المقامة بمصر

لاعبة جمباز

كشف الدكتور إيهاب أمين، رئيس الاتحاد المصري للجمباز، تفاصيل بطولة كأس العالم للجمباز المقامة في مصر، لافتًا إلى أن مصر تنظم أول كأس عالم للجمباز في قارة أفريقيا.

وقال «أمين» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» الذي يعرض عبر شاشة «mbc مصر»، إنه استلم رئاسة الاتحاد منذ 4 سنوات وكان عدد اللاعبين المسجلين 3000 لاعب، ووصلوا حاليًا لـ25 ألف لاعب جمباز، لافتًا أن اللعبة بدأت في الانتشار في مصر.

وأوضح أن مصر لديها منتخبات ولاعبين فاعلين وواعدين، مشيرًا أن الدولة تدعم البرامج الطموحة بشكل قوي وغير عادي، مشيدًا بدعم الدولة نظرًا لأن رياضة الجمباز من الرياضات الصعبة والتي تحتاج إمكانيات كبيرة جدا من الأدوات والأجهزة والتكنولوجيا وإمكانيات إعلامية وتصوير.

وأشار إلى أن مصر طلبت من الاتحاد الدولي استضافة البطولة ووافق الاتحاد، لافتًا أن بطولة العالم عبارة عن سلسلة بطولات، وأنه حال نجاح مصر في تنظيم البطولة ستكون مؤهلة لاستضافة الأولمبياد.

ولفت «أمين»، إلى أن بطولة العالم يديرها الاتحاد الدولي للجمباز، وأن كأس العالم للجمباز يقام في أكثر من دولة خلال العام، مشيرًا إلى أن كأس العالم لم يقام في أفريقيا حتى الآن.

وكشف أن بطولة كأس العالم يشترك فيها أكثر من 100 دولة بعدد لاعبين يصل لـ2000 لاعب بشكل سنوي من أجل التأهل للأولمبياد.

وأشار إلى أن مصر نظمت بطولة أفريقيا للجمباز وتأهل من مصر 11 لاعبا للمشاركة في الأولمبياد، لافتًا إلى أن البطولة تقام بطريقة الفقاعة بمشاركة وزارة الصحة.