رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

من هو كيجان دوللي؟.. ارتبط اسمه بالانتقال للأهلي

05:08 م | الثلاثاء 01 يونيو 2021
من هو كيجان دوللي؟.. ارتبط اسمه بالانتقال للأهلي

كيجان دوللي لاعب مونبيليه الفرنسي

من هو كيجان دوللي؟.. هو لاعب دولي من جنوب إفريقيا، يشغل مركز الجناح الأيسر، وارتبط اسمه بالانتقال للأهلي خلال الفترة الماضية، لتدعيم المارد الأحمر، إلا أن المفاوضات لم تُكلل بالنجاح في أكثر من مرة، حتى انتهى المطاف باللاعب في نادي مونبيليه الفرنسي، بعد أن رحل عن فريق صن داونز الجنوب أفريقي، قبل 4 سنوات.

من هو كيجان دوللي.. كشافو صن داونز رصدوه مبكرا

وولد كيجان دوللي فى يناير 1993 جوهانسبرج، وبدأ لعب كرة القدم فى ويستبري آرسنال، ثم انتقل بعد ذلك إلى مدرسة التميز ثم رصده كشافو فريق نادى ماميلودي صن داونز، لينضم للفريق، ولم يستمر كثيرًا مع صن داونز، حيث انتقل فى 2012 إلى أياكس كيب تاون.

كيجان دوللي لاعب مونبيليه الفرنسي

تألق كيجان دوللي مع فريقه الجديد أياكس كيب تاون، ثم فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في دوري جنوب إفريقيا الممتاز لكرة القدم لموسم 2013 / 2014، وهو ما جعل صن داونز يعيده مرة أخرى للفريق للاستفادة من قدراته، وتحديدًا في موسم 2014-2015.

وتسبب وجود العديد من اللاعبين في نفس مركز كيجان دوللي، لقلة مشاركاته، ليقوم فريق صن داونز لإعارته إلى كيب تاون للمشاركة والحفاظ على مستواه، وعاد اللاعب مرة أخرى لصن داونز، وساهم في تتويج الفريق ببطولة دورى أبطال إفريقيا بعد ظهوره بمستوى أكثر من رائع تحت قيادة بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق، ومع تألق اللاعب، انتقل في يناير2017 لصفوف مونبيليه الفرنسي.

كيجان دوللي يعود لاهتمامات الأهلي

وكشف موقع «كيك أوف» الجنوب إفريقي، عن أن كيجان دوللي سيرحل عن مونبيليه الفرنسي نهاية الشهر الجاري، لتنتهي علاقته بالنادي الذي قضى فيه 4 سنوات كاملة.

وعاد «دوللي»، جناح فريق مونبيليه الفرنسي، لاهتمامات النادي الأهلي، للتعاقد معه في الموسم المقبل، خاصة بعد أن استقر على الرحيل عن ناديه الفرنسي، بنهاية الموسم الجاري، وسيكون لاعبًا حرًا، بعد 4 سنوات قضاها في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، عقب انتقاله إليه من صن داونز، في صفقة قُدرت بمليون و700 ألف يورو.

جاستون سيرينو لاعب صن داونز

ووفقًا لمصدر داخل النادي الأهلي، فإن اللاعب تم عرضه على مسؤولي الأهلي خلال الفترة الماضية للتعاقد معه، خاصة في ظل رغبة موسمياني في التعاقد مع لاعب جناح قوي، فضلا عن تعثر صفقة انصمام جاستون سيرينو، لاعب صن داونز.