رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماتيو كمبالا.. حكاية لاعب فرنسي على أعتاب تمثيل الفراعنة الصغار

12:06 ص | الجمعة 04 يونيو 2021
ماتيو كمبالا.. حكاية لاعب فرنسي على أعتاب تمثيل الفراعنة الصغار

ماتيو كمبالا

يبدو أن كرة القدم المصرية على أعتاب خطف جوهرة كروية واعدة وثمينة من الملاعب الفرنسية خلال الوقت الراهن، وبالتحديد من صفوف فريق ميتز الفرنسي، هو اللاعب الفرنسي المولد ماتيو كمبالا لاعب فريق الشباب بنادي ميتز الفرنسي، حيث بات « ماتيو كمبالا» صاحب الـ18 عامًا، قريبا من تمثيل منتخب الشباب المصري خلال المرحلة المقبلة، وذلك وفقًا لما أكده مصدر مقرب داخل الجهاز الفني لمنتخب الشباب في تصريحات خاصة، فعلى الرغم من اسم اللاعب الخالي من أي اسم عربي بالأساس، إلا أن اللاعب «صاحب أصول مصرية من ناحية والده» وهذا ما سوف نكشفه خلال السطور التالية.

أكد مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة محمود جابر، أنه تم عرض كمبالا على الجهاز الفني للفراعنة خلال الفترة الماضية، وأن أفراد الجهاز اندهشوا أول الأمر من كيفية عرض اسم لاعب فرنسي بالأساس على جهاز الفراعنة.

مفاجآت في اقتراب تمثيل كمبالا لمنتخب الفراعنة

وأضاف ذات المصدر أن الجهاز فوجئ أن اللاعب يحمل الأصول المصرية، حيث أن جده صاحب أصول إفريقية ونشأ في مصر، وكذلك الحال أيضًا والده، وأن الثنائي الجد، والوالد يحملان جوازي سفر مصريين.

منتخب الشباب

كما أشار ذات المصدر إلى أن الجهاز الفني لمنتخب الشباب يعمل في الوقت الحالي على الانتهاء من كافة المستندات والوثائق اللازمة التي تضمن حصول اللاعب على الجنسية المصرية من أجل تمثيل منتخب الشباب، خاصة أن والده وجده يحملان الجنسية المصرية بالأساس، وأن اللاعب ولد ونشأ في فرنسا، ولعب طوال مسيرته الكروية منذ الطفولة لنادي ميتز الفرنسي حتى الآن.

أبرز مميزات كمبالا

الجدير بالذكر أن اللاعب يجيد اللعب بوسط الميدان الدفاعي، ويمتاز بقوة جسدية رهيبة، كما أن أهم ما يميزه قوة التحاماته وتدخلاته، ولم يسبق له تمثيل منتخب الشباب أو الناشئين الفرنسي.

وكانت العديد من التقارير الألمانية والفرنسية قد أكدت مؤخرًا تلقي اللاعب العديد من العروض الألمانية، وخاصة من فريقي هوفنهايم، وشتوتجارت.