رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يدرس ملف رحيل والتر بواليا: خسائر قد تصل لـ65 مليون جنيه

03:41 م | السبت 05 يونيو 2021
الأهلي يدرس ملف رحيل والتر بواليا: خسائر قد تصل لـ65 مليون جنيه

والتر بواليا مهاجم الأهلي

بات ملف رحيل اللاعب الدولي الزامبي صاحب الأصول الكونغولية والتر بواليا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على رأس أولويات لجنة تخطيط الكرة داخل القلعة الحمراء والتي يترأسها محسن صالح، وتقوم إدارة الكرة في النادي الأهلي بدراسة ملف رحيل والتر بواليا بشكل جيد، خوفا من تكبد خسائر مادية كبيرة حال الاستقرار على رحيل اللاعب بشكل نهائي دون تحديد وجهته المقبلة أو التوصل مع اللاعب إلى اتفاق ودي لعدم حصوله على باقي مستحقاته المالية، حال قررت إدارة النادي فسخ تعاقد المهاجم الدولي نهاية الموسم.

ويأتي ذلك، بعدما استقر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، على رحيل بواليا بسبب تواضع مستواه وعدم الحاجة إلى خدماته، فضلا عن إمكانية النادي في التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد في الموسم المقبل.

ما هو موقف والتر بواليا في الأهلي؟

خزينة الأهلي تتكبد 65 مليون جنيه حال رحيل بواليا

وتتكبد خزينة النادي الأهلي خسائر فادحة حال رحيل والتر بواليا دون التواصل إلى اتفاق ودي، حيث تكون إدارة الأهلي مضطرة لدفع باقي قيمة عقد اللاعب مع النادي والذي يستمر لـ4 سنوات مقبلة وهو نفس الطريق الذي سلكه الأنجولي جيرالدو دا كوستا، مهاجم الأهلي السابق، الذي حصل على باقي قيمة عقده مع الأهلي، بعدما رفض الإعارة خارج النادي وتمسك بالرحيل نهائيا مع الحصول على باقي مستحقاته المالية.

وتعاقد الأهلي مع والتر بواليا منذ 6 شهور فقط قادما من الجونة مقابل مليون و800 ألف دولار، كما تتكبد خزينة النادي قيمة عقد اللاعب بالكامل، حيث يصل راتب اللاعب في الموسم الأول 500 ألف دولار بزيادة 50 ألف دولار في الموسم الواحد.

وتبلغ قيمة المبالغ التي ستتحملها خزينة الأهلي حوالي 65 مليون جنيه مصري، حال الاستقرار على رحيل بواليا دون الاتفاق مع اللاعب على حل ودي سواء بفسخ تعاقده بالتراضي أو تسويقه في أحد الأندية الخليجية.

موقف نادي الجونة من استعادة والتر بواليا

الجونة يتبرأ من تقارير استعادة والتر بواليا

من جانبه، نفى رضا شحاتة، المدير الفني لنادي الجونة، الأنباء التي ترددت بطلب نادي الجونة استعادة خدمات والتر بواليا في نهاية الموسم.

وأكد رضا شحاتة في تصريحات تلفزيونية أن والتر بواليا مهاجم جيد، إلا أنه لم يطلب استعادته في نهاية الموسم كما تردد.