رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

دعوى قضائية للمطالبة بإلغاء اللائحة المالية الجديدة للهيئات الرياضية

01:02 م | الأحد 06 يونيو 2021
دعوى قضائية للمطالبة بإلغاء اللائحة المالية الجديدة للهيئات الرياضية

نهاد حجاج المستشار القانوني السابق لرابطة الأندية

أعلن نهاد حجاج المستشار القانوني السابق لرابطة الأندية، وعضو الجمعية العمومية بنادي الإسماعيلي، تقدمه بالطعن رقم 51397 لسنة 75 ق أمام محكمة مجلس الدولة، ضد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، طعنا على اللائحة المالية للهيئات الرياضية الصادرة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 159 لسنة 2021.

دعوى ضد اللائحة المالية الجديدة

دعوى ضد اللائحة المالية الجديدة

وأضاف نهاد حجاج في دعواه، أن هذا يأتي تأسيسا على أن بعض مواد هذه اللائحة جاءت تخالف قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 والدستور المصري والميثاق الأولمبي وتعديا على سلطات الجمعيات العمومية الممنوحة لهم من خلال لوائح النظام الأساسي للهيئات الرياضية، والمنشورة بجريدة الوقائع المصرية.

13 يونيو موعد نظر الطعن على اللائحة المالية الجديدة 

وطالبت الدعوى بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه رقم 159 لسنة 2021 والصادر من المطعون ضده الأول فيما تضمنه بالمواد أرقام 1 ، 7 ، 12 ، 97 ، 98 ، 99 من مخالفة صريحة وصارخة للدستور وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، مع ما يترتب على ذلك من أثار قانونية.

كما طالبت بإلغاء القرار المطعون فيه بكافة مشتملاته، مع ما يترتب على ذلك من آثار قانونية، وقد تحدد لنظر الطعن جلسة 13 يونيه 2021.

الأولمبية ترسل مقترحاتها على اللائحة المالية الجديدة للشباب والرياضة

وشهدت الفترة الماضية، اتفاق مسؤولو اللجنة الأولمبية المصرية مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على إرسال مقترحات اللجنة فيما يخص اللائحة المالية الموحدة الصادرة من وزارة الشباب والرياضة، كما تم الاتفاق على دراستها وعرض المقترحات الخاصة بها على وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة القادمة.