رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022

07:43 م | الإثنين 07 يونيو 2021
مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022

مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022

يقدم لكم «الوطن سبورت» خدمة التعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022، والتي ستقام في قطر، بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» خلال شهر أبريل الماضي، عن تأجيل مباريات مرحلة دور المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكانت قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال قد أوقعت المنتخب المصري في المجموعة السادسة، بجوار كل من منتخبات أنجولا والجابون وليبيا، لكن تم تأجيل منافسات التصفيات، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022.. البداية في سبتمبر

وأكد «كاف» أنه من المقرر إقامة مباريات الجولتان الأولى والثانية من التصفيات خلال فترة التوقف الدولي في شهر سبتمبر، بينما تستمر التصفيات بالجولة الثالثة ثم الرابعة خلال شهر أكتوبر، ثم تختتم مرحلة دور المجموعاة بالجولتين الخامسة والسادسة في نوفمبر المقبل، دون تحديد تاريخ إقامة المباريات بالتفصيل، والذي سيتم إعلانه في وقت لاحق.

        مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022

وعلى الجانب الآخر، كان منتخب مصر قد ضمن التأهل إلى بطولة أمم إفريقيا المقبلة، والتي من المقرر إقامتها في الكاميرون، بتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة على حساب منافسه جزر القمر صاحب المركز الثاني.

منتخب مصر يبدأ رحلة البحث عن التأهل للمونديال أمام أنجولا

وسيواجه منتخب مصر بقيادة مدربه حسام البدري، نظيره المنتخب الأنجولي في الجولة الأولى من دور المجموعات، بينما سوف يختتم مرحلة التصفيات على أرضه بلقاء نظيره الجابون بشهر أكتوبر.

وإذا نجح المنتخب المصري في التربع على صدارة ترتيب المجموعة، فإنه من المقرر مواجهته أحد أبطال المجموعات التسع الأخرى، وذلك وفقاً لقرعة سوف يجريها الاتحاد الإفريقي، وسيتم إقامة مباراتين ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى مسابقة كأس العالم 2022 في قطر.

وستتأهل 10 منتخبات إلى المرحلة النهائي، والتي سيتم من خلالها حسم 5 مقاعد لممثلي القارة السمراء في المونديال المقبل بقطر.