رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد مباراة الزمالك والجزيرة في دوري السلة اليوم والقنوات الناقلة

10:58 ص | الثلاثاء 08 يونيو 2021
موعد مباراة الزمالك والجزيرة في دوري السلة اليوم والقنوات الناقلة

سلة الزمالك أمام الجزيرة في دوري السلة

يدخل اليوم الثلاثاء، فريق كرة السلة بنادي الزمالك، مواجهة مثيرة أمام نظيره الجزيرة، في إطار منافسات سلسلة «البلاي أوف» بالدور نصف النهائي لبطولة دوري السوبر لكرة السلة للموسم الرياضي 2020 - 2021، ويقدم «الوطن سبورت» خدمة التعرف على موعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندري في دوري السلة اليوم والقنوات الناقلة.

وتقرر أن يكون السادسة مساء اليوم هو موعد مباراة الزمالك والجزيرة في نصف نهائي دوري السلة، والقنوات الناقلة لها ستكون قناة أون تايم سبورتس 3، على الهواء مباشرةً.

موعد مباراة الزمالك والجزيرة في دوري السلة اليوم والقنوات الناقلة

ويدخل الزمالك أولى مواجهاته في سلسلة «best of five» أمام الجزيرة، منتشيا بفوزه بلقب البطولة الأفريقية لكرة السلة «BAL»، التي أقيمت لأول مرة تحت رعاية NBA، بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب الاتحاد المنستيري التونسي، بينما يبحث الجزيرة عن استغلال حالة الإرهاق التي يمر بها الفريق الأبيض من أجل تحقيق الفوز.

في المقابل يواجه الأهلي الاتحاد السكندري في المباراة الثانية بين الفريقين، المقرر لها الثامنة والنصف مساء اليوم على نفس الصالة؛ إذ حسم زعيم الثغر المباراة الأولى بنتيجة 71 - 58، في إطار اللقاء الذي جمع بينهما أمس الأول الأحد.

وشهدت المباراة الأولى بين الفريقين تفعيل الاتحاد المصري لكرة السلة استخدام تطبيق تقنية الفيديو «Instant replay system»، في حدث تاريخي لأول مرة بملاعب كرة السلة المصرية؛ إذ تقرر استخدام التقنية في المراحل الأخيرة من بطولة دوري السوبر لتحديد بطل الموسم الرياضي 2020 - 2021.

سلة الزمالك في مواجهة الجزيرة بعد التتويج بالبطولة الأفريقية

قواعد وشروط استخدام تقنية الفيديو في نصف نهائي ونهائي السوبر لكرة السلة:

• لا بد أن يكون القرار بصافرة، ولا يمكن اتخاذ قرار مشاهدة IRS إلا مع وجود قرار بالملعب.

• من حق قائد طاقم الحكام فقط تحديد ما إذا كان سوف يستخدمه أم لا، ولا يستخدمه بطلب من اللاعب أو أي عضو من اعضاء الجهاز الفني لأي فريق.

• أثناء مراجعة الحالة التحكيمية لا يسمح لأي شخص بالتواجد أمام شاشة المراجعة غير حكمين من اللقاء، وهما قائد الطاقم والحكم الذي اتخذ القرار المبدئي داخل الملعب.

• لا يمكن اللجوء للـIRS بعد التوقيع على صحيفة التسجيل من Crew Chief.

وستكون حالات اللجوء لنظام الإعادة الفورية IRS كالتالي:

حالات اللجوء لنظام الإعادة الفورية

1 - الشك في تحديد قيمة التصويبة هل هي بـ3 نقاط أو بنقطتين.

2 - تحديد هوية المشاركين من أتباع الفريقين في أثناء حالة التشاجر.

3- الشك في تحديد نوع الخطأ الشخصي ما بين خطأ عادي/ سلوك غير رياضي/ طرد، كما ويمكن تصعيد نوع الخطأ الشخصي أو النزول بالقرار وكذا تحويل الخطأ إلى خطأ فني.

أما في حالة وجود شك في قرار عرقلة الكرة «مع ملاحظة أن عرقلة الكرة التي لم يقم الحكام باطلاق صافرتهم فيها غير مسموح باللجوء إلى نظام إعادة التشغيل»، فيتم اللجوء للـ IRS عندما يكون متبقي على زمن المباراة دقيقتين أو أقل في الفترة الرابعة أو الفترات الإضافية.

أما في حالة وجود تصويبة ناجحة مشكوك في خروجها من يد اللاعب المصوب إذا كانت قبل أو بعد انطلاق صافرة نهاية الفترة أو وجود حالة شك في ارتكاب الخطأ الشخصي في أثناء وقت المباراة الأصلي أو بعدها، فيتم اللجوء لتقنية الـIRS في نهاية كل فترة أو الفترات الإضافية.