رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل.. إيقاف رئيس «كاف» السابق لمدة عام بسبب الراحل عمرو فهمي

12:59 م | الخميس 24 يونيو 2021
عاجل.. إيقاف رئيس «كاف» السابق لمدة عام بسبب الراحل عمرو فهمي

الراحل عمرو فهمي تسبب في إيقاف عدد من الفاسدين في الكاف

يتواصل كشف الفساد في أروقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، خاصة بعد بدء ظهور نتائج التحقيقات بعد الشكوى التي قدمها الراحل عمرو فهمي السكرتير السابق للاتحاد الأفريقي، فبعد العقوبات التي صدرت بحق أحمد أحمد رئيس الكاف السابق، صدرت عقوبات جديدة ضد الكونغولي كونستانت عوماري، الرجل الثاني في الكاف، والذي حل محل أحمد أحمد بعد إيقافه، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وكشفت شبكة «بي بي سي» البريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أصدر قرارا بإيقاف كونستانت عوماري لمدة عام.

تفاصيل عقوبة كونستانت عوماري بسبب شكوى عمرو فهمي

وأضافت الشبكة البريطانية، أن الأمر لم يتوقف عند الإيقاف، ولكن تم توقيع غرامة مالية قدرها 66 ألف يورو، وسينتهي الإيقاف يوم 18 يونيو من العام المقبل.

أحمد أحمد الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي تعرض للعقوبات ولحق به عوماري

 

ونظر فيفا في الشكوى التي قدمها الراحل عمرو فهمي، وبدأت يوم 7 يناير الماضي، بفتح التحقيق مع كونستانت عوماري، والتي أثبتت استفادة الأخير ماليا من عقد لاجاردير مع الكاف، وهو أمر مخالف للوائح الأخلاقية داخل الاتحاد الدولي.

عقوبات لرجال الكاف السابقين بسبب الفساد

ووفقا للتحقيقات فإن كونستانت عوماري، كان يقوم بالتفاوض نيابة عن الاتحاد الأفريقي، ليبرم عقدا مع الشركة المذكورة، وهو العقد الذي تسبب في خسائر مالية فادحة للكاف.

  الراحل عمرو فهمي حارب فساد الكاف .. وفيفا يصدر العقوبات بعد وفاته

 

يُذكر أن التحقيق الذي فتحه الاتحاد الدولي مع كونستانت عوماري، كان سببا في منع ترشح الرجل الكونغولي والذي كان يشغل منصب الرئيس المؤقت للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على منصب المكتب التنفيذي بـ«فيفا»، على خلفية التحقيقات الجارية من قِبل لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي.

وكشف «الوطن سبورت» من قبل، وجود عدة قضايا فساد متورط فيها الكونغولي عوماري بسبب شكاوى الراحل عمرو فهمي ومحمد الشريعي المدير المالي لـ«كاف» سابقا.

وشهد يوم 23 نوفمبر الماضي، وفقا لمصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي أكد في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أن كونستانت عوماري متورط أيضا في قضايا فساد وقد يصدر قرارا بإيقافه خلال الفترة المقبلة، وهو ما حدث بالفعل.