رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"جاريدو" يخشى إجهاد لاعبى الأهلى بعد 14 ساعة سفر لزامبيا

10:25 م | الثلاثاء 05 أغسطس 2014

غادرت بعثة فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى برئاسة هشام فاروق العامرى، عضو مجلس الإدارة فى الثانية عشرة بعد منتصف الليل إلى زامبيا لمواجهة نكانا رد ديفيلز ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية، فى رحلة ستستغرق ما يقرب من 14 ساعة، وتستقل البعثة الطائرة إلى جوهانسبرج لمدة 5 ساعات قبل أن تحصل على «ترانزيت» ثم تستقل طائرة أخرى إلى لوساكا عاصمة زامبيا وأخيراً أوتوبيساً إلى مكان فندق الإقامة بكيتوى لمدة 45 دقيقة.


وينتظر أن يستقبل سفير مصر فى زامبيا رجائى نصر بعثة الفريق فور وصولها، بينما تم تخصيص مستشار السفارة أشرف مرسى ليكون مرافقاً لبعثة الفريق طوال وجودها فى زامبيا والذى قام بالتنسيق مع هشام فاروق العامرى، رئيس البعثة، وعلاء عبدالصادق، مدير قطاع الكرة بشأن فندق الإقامة وملاعب التدريب.


ويخشى الجهاز الفنى بقيادة الإسبانى خوان كارلوس جاريدو من تأثر اللاعبين سلباً من مشقة السفر وأن يصيب ذلك اللاعبين بالإرهاق قبل المواجهة الحاسمة مع نكانا والتى يضمن الفوز فيها تأهل الفريق للدور نصف النهائى.
وقرر جاريدو خوض اللاعبين لمران خفيف فقط مساء اليوم الأربعاء بحديقة فندق الإقامة، على أن يبدأ اللاعبون من الغد خوض تدريبات قوية استعداداً للمباراة المقرر إقامتها يوم السبت المقبل.


وأصر المدرب الإسبانى على اصطحاب وليد سليمان مع البعثة إلى زامبيا رغم عدم جاهزيته للمباراة، حيث إن التقرير الطبى الخاص باللاعب يؤكد عدم قدرته على المشاركة فى المباراة بسبب آلام العضلة الضامة، لكن جاريدو أصر على اصطحاب اللاعب الذى كان يرفض السفر.


بينما قام إيهاب على بوضع برنامج تأهيلى خاص لمحمد فاروق لتجهيزه لمباراة نكانا بعدما خضع اللاعب لاختبار طبى أمس الثلاثاء للاطمئنان على الإصابة التى لحقت به فى منشأ عضلة السمانة.
وقال طبيب الفريق إن حالة اللاعب فى تحسن مستمر وهناك إمكانية كبيرة لمشاركته فى لقاء نكانا السبت المقبل حيث سيخضع لبرنامج تأهيلى خاص لتجهيزه.


بينما أثبتت الأشعة التى أجراها عبدالله السعيد، لاعب الفريق التئام الكسر الذى تعرض له فى منطقة وجه القدم، ويؤدى اللاعب برنامجاً تأهيلياً خلال الفترة الحالية ومن المقرر أن يجرى أشعة أخرى بعد أسبوعين للاطمئنان على الإصابة يتحدد بعدها موقفه من السفر إلى ألمانيا من عدمه.


ومن جانبه، أكد هشام فاروق العامرى، عضو مجلس إدارة الأهلى ورئيس البعثة للاعبين على ضرورة تحقيق الفوز أمام نكانا لحجز تذكرة التأهل للدور نصف النهائى كخطوة أولى نحو تحقيق اللقب الغائب عن الأندية المصرية، مشيراً إلى أنه يثق فى قدرات لاعبى الأهلى الفنية والبدنية بجانب خبراتهم فى التعامل مع مثل هذه المواقف، كما وجه العامرى الشكر لرجائى نصر سفير مصر فى زامبيا على دور السفارة المصرية مع الفريق وسعيها لتذليل كافة العقبات أمام بعثة الأهلى.


وفى سياق مختلف، قرر مسئولو الأهلى عدم استمرار المدير الفنى الإسبانى للفريق فى السكن الخاص به حاليا بالتجمع الخامس نظراً للتكلفة الكبيرة التى يدفعها الأهلى نظير إقامته هناك فى أحد الفنادق حيث يدفع الأهلى 150 ألف جنيه شهرياً.
وعلمت «الوطن» أن مسئولى الأهلى نقلوا مقر إقامة المدرب الإسبانى من التجمع الخامس إلى أحد الفنادق بمصر الجديدة بنصف التكلفة، حيث يدفع الأهلى 75 ألف جنيه فقط نظير إقامة المدرب الإسبانى فى هذا الفندق، على أن يتم توفير شقة للمدرب قريبة من النادى خلال الفترة المقبلة.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار