رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس اللجنة الأولمبية يكشف موقف انتخابات الاتحادات والأندية

12:09 م | الخميس 08 يوليو 2021
رئيس اللجنة الأولمبية يكشف موقف انتخابات الاتحادات والأندية

هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

نفى المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، ما تردد خلال الساعات الماضية من أنه صرح بتأجيل انتخابات الاتحادات والأندية الرياضة المقرر إقامتها في العام الجاري، وفقا لما هو منصوص عليه في قانون الرياضة المصري واللوائح المنظمة للعمل بالاندية والاتحادات الرياضية.

وقال المهندس هشام حطب في بيان رسمي: «انتخابات الاتحادات الرياضية والأندية في موعدها طبقا لما هو منصوص عليه، وينظمها قانون الرياضة واللوائح الخاصة بالاتحادات والأندية».

وأضاف حطب، ما تردد خلال الساعات الماضية عبارة عن تصريحات سابقة من العام الماضي عندما تم تأجيل انتخابات الأندية والاتحادات بسبب تداعيات فيروس كورونا، وتم إعادة نشرها مرة أخرى ولم تصدر نهائيا خلال الفترة الحالية والهدف منها إثارة البلبلة.

بيان اللجنة الأولمبية

اللجنة الأولمبية تحترم قانون الرياضة

وشدد المهندس هشام حطب، على أن اللجنة الأولمبية تحترم قانون الرياضة وتحترم اللوائح الخاصة بالاتحادات والأندية وتحترم قرارات الدولة المصرية والتي يعمل الجميع وفقا لها، ووفقا لما هو في صالح الرياضة المصرية، وحتى الأن انتخابات الاتحادات والأندية في موعدها كما هي.

هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية

الميداليات المتوقعة للبعثة المصريى

وكان شريف العريان سكرتير عام للجنة الأولمبية تحدث عن الميداليات التي يتوقع أن يحصدها اللاعبين المصريين في أولمبياد طوكيو قائلا: «لدنيا 134 لاعبا سيمثلون مصر، هدفنا تحقيق أقصي طموح، وكسر رقم 5 من الميداليات في دورة واحدة وهو هدفنا الحالي، لدينا لاعبين على أعلى مستوى ويمكنهم تحقيق أكثر من ميدالية».

وأشار «العريان» إلى أن مصر فقدت ميداليتين في رفع الأثقال، حيث لن يشارك في الأولمبياد خلال الدورة الحالية، الثنائي سارة سمير ومحمد إيهاب، وهما كانا ميداليتين مضمونتين جدًا، حيث يغيب الثنائي بسبب أن مصر مُدانة بالمنشطات في لعبة رفع الأثقال ولن يشاركا في أولمبياد طوكيو.