رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ضمن مبادرة «دراجتك صحتك».. وزير الشباب يسلم 265 دراجة كهربائية «فيديو»

01:31 م | الخميس 08 يوليو 2021
ضمن مبادرة «دراجتك صحتك».. وزير الشباب يسلم 265 دراجة كهربائية «فيديو»

تسليم 265 دراجة كهربائية في مبادرة دراجتك صحتك

سلم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الخميس، بالمركز الأوليمبي بالمعادي الدراجات الكهربائية ضمن مبادرة «دراجتك صحتك»، والتي تنفذها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعلن وزير الشباب والرياضة أنه تم تسليم 265 دراجة كهربائية في مرحلتها الأولى، مقابل مبلغ 12 ألف جنيه سعر الدراجة الواحدة، ويتم تقسيط سعرها على مدار 12 شهرا، وذلك انطلاقا من دور الدولة في الحفاظ على صحه المواطن المصري ورفع معدلات اللياقة البدنية، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

وأضاف صبحي، أن الدراجة الكهربائية تعتبر أداة جيدة للحفاظ على اللياقة البدنية مشيرا إلى أنها تتميز بوجود محرك كهربائى وبطارية تساعد على قطع مسافات كبيرة و تعتبر وسيلة انتقال أمن أو بديل عن السياره ويتم إتاحة الدراجة للجمهور بسعر أقل من السوق نتيجة دعم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع البنك الأهلي في مبادرة لتقديم تسهيلات في السداد لكافة المواطنين.

وأضاف وزير الرياضة أن الدراجات الكهربائية تأتي ضمن المبادرة التي تتبناها الوزارة «دراجتك صحتك»، وضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنشر ثقافة استخدام الدراجات كوسيلة انتقال، فضلا عن دورها الإيجابي في ممارسة المواطنين للرياضة.

مبادرة دراجتك صحتك

أسعار الدراجات الهوائية

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن أسعار الدراجات الهوائية التي طرحتها الوزارة الفترة الماضية تراوحت أسعارها ما بين 1900 جنيه و2400 جنيه، وهو سعر أقل بنسبة 40% عن أسعار تلك الدراجات خارج المبادرة، وهو أسلوب تنتهجه الوزارة في دعم الدراجات الهوائية والكهربائية مساهمة في نشرها بصورة أكبر داخل المجتمع.