رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جدول مباريات ومجموعة منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2021

07:01 م | الخميس 08 يوليو 2021
جدول مباريات ومجموعة منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2021

جدول مباريات ومجموعة منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2021

يقدم موقع «الوطن سبورت» خدمة لقرائه ومتابعيه وهي معرفة جدول مباريات ومجموعة منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2021، التي ستقام في العاصمة اليابانية، طوكيو، علما بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» كان قد أعلن، في وقت سابق، قرعة منافسات كرة القدم للمنتخبات المشاركة بمنافسات اللعبة بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو.

جدول مباريات ومجموعة منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2021

قرعة أولمبياد طوكيو 2020 ومجموعة منتخب مصر كالتالي:

المجموعة الأولى: اليابان، جنوب أفريقيا، المكسيك، فرنسا.

المجموعة الثانية: نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، هندوراس، رومانيا.

المجموعة الثالثة: مصر، إسبانيا، الأرجنتين، استراليا.

المجموعة الرابعة: البرازيل، ألمانيا، كوت ديفوار، السعودية.

مباريات منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2020

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر مباراته الافتتاحية أمام إسبانيا في 22 يوليو ثم يلعب ضد الأرجنتين في 25 يوليو ويواجه أستراليا في 28 يوليو، علمًا أنه يتأهل متصدر ووصيف المجموعة للدور ربع النهائي وسيلعبان ضد فريقين من ألمانيا والبرازيل والسعودية وكوت ديفوار.

ويشارك المنتخب الأولمبي، بقيادة المدرب شوقي غريب، بعد حصوله على بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة تحت 23 عاما، علما بأن منتخب مصر في المستوى الثالث بالتصنيف النهائي للمنتخبات المشاركة في أولمبياد طوكيو.

وحقق منتخب مصر كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً التي أقيمت في مصر خلال عام 2019، حيث نجحت في الفوز على منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية، بعد التمديد للأشواط الإضافية، وسجل كريم العراقي ورمضان صبحي ثنائية الفراعنة في هذا اللقاء.

وكان منتخب مصر الأولمبي، بقيادة شوقي غريب، قد وقع في المستوى الثالث مع كوت ديفوار، ونيوزيلندا، وجنوب أفريقيا، حيث ضم المستوى الأول منتخبات البرازيل والأرجنتين واليابان وكوريا الجنوبية، وفي المستوى الثاني ألمانيا والمكسيك وهندوراس وإسبانيا، وفي الرابع، السعودية وفرنسا وأستراليا ورومانيا.