رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

35 دقيقة أمام المقاولون تكشف خطة موسيماني في نهائي أفريقيا ضد كايزر تشفيز

03:52 م | الجمعة 09 يوليو 2021
35 دقيقة أمام المقاولون تكشف خطة موسيماني في نهائي أفريقيا ضد كايزر تشفيز

بيتسو موسمياني المدير الفني للأهلي

لم يقف فوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على المقاولون العرب، في المباراة التي أقيمت أمس الخميس، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين، على حصد النقاط الثلاث في صراعه على لقب الدوري، بل كشف عن مفاجأة قوية قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يخوضه الأهلي أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في السابع عشر من الشهر الجاري، في المغرب.

وكشفت مباراة الأهلي والمقاولون العرب وتحديدًا في النصف ساعة الأخير من المباراة، عن خطة لعب جديدة أمام ذئاب الجبل، ساهمت بشكل أساسي في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

موسيماني يغير طريقة اللعب ويدفع بمهاجم ثانِ على حساب ياسر إبراهيم

وأجرى بيتسو موسيماني في الدقيقة 56 من مباراة المقاولون العرب، تغييرا بنزول الكونغولي والتر بواليا وخروج ياسر إبراهيم المدافع، وهو ما أثار دهشة الأخير بخروجه من الملعب، وذلك لزيادة الكثافة الهجومية واللعب برأسي حربة، لاختراق دفاعات المقاولون العرب «الأسمنتية» أمام مرمى حسن شاهين حارس الذئاب.

ياسر إبراهيم مع لاعبي الأهلي

تغيير بيتسو موسيماني كان يهدف لزيادة الكثافة الهجومية وإرباك عماد النحاس عن طريق الدفع بمهاجم ثانِ والتفوق على مدافعي المقاولون العرب عدديًا في منطقة الجزاء، بجانب فتح الأطراف وإرسال الكرات العرضية كأحد الحلول لاختراق دفاعات المقاولون العرب.

بعد الدفع بمهاجم ثانِ منح موسيماني مهام خاصة لحمدي فتحي لاعب الوسط بالعودة بجوار أيمن أشرف كمساك عندما يفقد الأهلي الكرة، ويعود إلى منطقة وسط الملعب في حال امتلاك الكرة والهجوم.

صلاح محسن لاعب الأهلي

وتحقق ما كان يسعى له موسيماني ونجح صلاح محسن البديل في كسر دفاعات المقاولون العرب، وتسجيل الهدف الأول بعدما سقطت الكرة أمام مدافعي ذئاب الجبل بعد ضغط من بواليا، لتصل الكرة إلى صلاح محسن «غير المراقب» ليسد الأخير في مرمى حسن شاهين ويعلن تقدم الأهلي بالهدف الأول، وبعدها أضاف محمد شريف هدف المارد الأحمر.

خطة موسيماني التي قام بها في النصف ساعة الأخير أمام المقاولون العرب، كشفت عن أنها هي الخطة الأقرب للجنوب أفريقي بيتسو موسمياني والتي ينوي بنسبة كبيرة اللعب بها أمام فريق كايزر تشفيز، خاصة وأن الأخير يعتمد على الدفاع المتكتل في كل مبارياته خاصة في دوري أبطال أفريقيا.

باكستر وخطته الدفاعية أطاحت بالوداد المغربي

الإنجليزي ستيوارت باكستر المدير الفني لفريق كايزر تشيفز يعتمد بصفة أساسية على خطة الدفاع المنظم واللعب على الهجمات المرتدة واستغلال سرعات ومهارات الثنائي الخطير سمير نوركوفيتش، والكولومبي ليوناردو كاسترو.

ونجح «باكستر» في الإطاحة بالوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بخطته الدفاعية المُحكمة، حيث فاز الفريق الجنوب أفريقيا على الوداد بهدف نظيف في المغرب، وتعادل على أرضه بدون أهداف ليصعد للنهائي ويواجه الأهلي في السابع عشر من الشهر الجاري.