رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

العريان: «القرعة مخدمتناش في القدم أو اليد في أولمبياد طوكيو»

06:22 ص | الإثنين 12 يوليو 2021
العريان: «القرعة مخدمتناش في القدم أو اليد في أولمبياد طوكيو»

أولمبياد طوكيو

قال المهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبية، إن مصر تشارك في أولمبياد طوكيو بأكبر بعثة في تاريخ مصر، وكذلك الأكبر في تاريخ أفريقيا، بحضور 146 لاعبا ولاعبة، وستشارك مصر في 29 لعبة من أصل 33 لعبة.

وأضاف «العريان»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على فضائية «ON»، الأحد، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن هناك لعبتين جماعيتين فقط في الأولمبياد هما كرة القدم وكرة اليد.

وأوضح سكرتير عام اللجنة الأولمبية، أن عدد البعثة يتجاوز 250 فردا بمشاركة الإداريين والأطباء وغيرهم من الأشخاص، لافتا إلى أن أول جزء من البعثة سيسافر الخميس المقبل، برئاسة المهندس باسم عبدالله واللجنة الطبية الذين سيشرفون على تجهيز الغرف في القرية الأولمبية باليابان.

ولفت سكرتير عام اللجنة الأولمبية، إلى أن أول فوج سيسافر يوم 16 يوليو، والافتتاح سيكون يوم 23 يوليو، أما الختام فسيكون في 8 أغسطس، وسيصل اللاعبون قبل اللعب بـ 5 أيام فقط، في ظل وجود جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» وسيغادر اللاعبون خلال 48 ساعة من انتهاء البطولة أو الخروج من الأدوار الإقصائية.

وأشار سكرتير عام اللجنة الأولمبية، إلى أن اللجنة المنظمة في الأولمبياد باليابان قسمت 206 دول إلى 3 مجموعات في ظل انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم، ويتم إجراء احترازية على دول المجموعة الأولى، ومصر كانت موضوعة في المجموعة الثانية، لكن تم وضع مصر في المجموعة الثالثة وهي صاحبة الإجراءات البسيطة، حيث يتم إجراء مسحتي «بي سي آر» مرتين قبل 96 ساعة من السفر، وإجراء مسحة يوميا في اليابان دون إجراء عزل لمدة 3 أيام بمجرد الوصول لليابان.

وبيّن سكرتير عام اللجنة الأولمبية، أن اللجنة الطبية برئاسة الدكتور حسن كمال، حددت الاشتراطات التي يجب على اللاعبين تنفيذها مع تنزيل تطبيق لمتابعة حركة اللاعبين قبل السفر وبعده.

وتابع سكرتير عام اللجنة الأولمبية: «مصر لديها الطموح للفوز بالبطولة وحاطين آمال على ألعاب الكارتية والمصارعة والفروسية ومختلف الألعاب لأن عندنا لاعبين قادرين على المنافسة، وإحنا عندنا آمال في 20 لاعبا لتحقيق ميداليات، وفيه لاعبين فرصهم مش كبيرة، وإحنا القرعة مخدمتناش في كرة القدم ولا في اليد، إحنا محددناش مين اللي هيرفع علم مصر في الأولمبياد، وقدامنا أيام لسه، بس مش هيكون حد من لاعبي كرة القدم أو المصارعة أو الخماسي، لأنهم بيلعبوا في مدن بعيدة، وإحنا عندنا أبطال يستهلوا يشيلوا العلم».

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية