رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدرب الإسماعيلي السابق يوجه نصائحه للاعبي كايزر تشيفز للفوز على الأهلي

05:42 م | الإثنين 12 يوليو 2021
مدرب الإسماعيلي السابق يوجه نصائحه للاعبي كايزر تشيفز للفوز على الأهلي

كايزر تشيفز

وجّه التركي محسن أورتيجال، المدير الفني السابق لفريقي كايزر تشيفز والإسماعيلي، عدة نصائح للفريق الجنوب إفريقي، من أجل الفوز على الأهلي والتتويج بدوري أبطال إفريقيا، وقال «أورتيجال»: «أعرف كلا من خوني ومانياما، سبق لي أن توليت تدريبهما من قبل، يقدمان الكثير للفريق، ووصولهما إلى النهائي إنجاز يكتب لهما، ولكن عليهم الحزر فالأهلي منافس قوي للغاية والأمر لن يكون سهلا».

وتابع أورتيجال في تصريحاته لموقع كايزر تشيفز: «على لاعبي كايزر تشيفز ألا يتأثروا بالضغوطات التي حولهم، مثل هذه المباريات لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر، وما يصعب من مهمة كايزر تشيفز هي مواجهة الأهلي والذي يعد متمرس في لعب مثل هذه المواجهات الكبرى».

وأردف: «كايزر تشيفز لديه فرصة كبيرة لتحقيق اللقب وكتابة التاريخ لجنوب إفريقيا، ويجب أن يكون هناك تعاون من كل اللاعبين، واللعب بطريقة جماعية».

واستكمل: «قد يلعب هؤلاء اللاعبون العديد من نهائيات الكؤوس، لكن لعب نهائي دوري أبطال إفريقيا شيء آخر».

من هو أورتيجال؟

وكان أورتيجال مدربا لفريق كايزر تشيفز أمام الأهلي في كأس السوبر الإفريقي 2002 والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 4-1، والتي شهدت إحراز عصام الحضري هدفًا تاريخيًا.

كما تولىتدريب الإسماعيلي في ديسمبر 2004 لكنه رحل عن قلعة الدراويش، تاركا ذكرى سيئة بالهزيمة أمام الأهلي بسداسية نظيفة في أبريل 2005.

                               فريق الأهلي

موعد السفر إلى المغرب لمواجهة كايزر تشيفز

وفي سياق متصل، حسم محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ورئيس بعثة المغرب، موعد السفر بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وتقرر ذلك بعد ظهر غدًا الثلاثاء، على متن طائرة خاصة، وتصل إلى المغرب مساء، ويكون في استقبالها أشرف إبراهيم، سفير مصر بالرباط.

ويستعد الأهلي لمواجهة كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، يوم السبت المقبل، على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

ومنح بيتسو موسيماني، لاعبي الفريق الأول بالنادي الأهلي، راحة من التدريبات الجماعية اليوم الاثنين، بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق أمام مصر المقاصة، على أن يستأنف الفريق تدريباته الجماعية في العاشرة صباح غد الثلاثاء وبعدها يتجه إلى مطار القاهرة، استعدادًا لرحلة المغرب.