رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

البعثة الإدارية تتوجه إلى طوكيو استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية

10:56 م | الثلاثاء 13 يوليو 2021
البعثة الإدارية تتوجه إلى طوكيو استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية

البعثة الإدارية تتوجه إلى طوكيو استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية

غادر وفد مقدمة البعثة الإدارية المصرية متوجهة إلى مدينة طوكيو عاصمة اليابان، من أجل بداية التجهيزات والاستعدادات لبعثة مصر، والتي من المقرر أن تشارك في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، المقرر إقامتها خلال الفترة بين 23 يوليو وتستمر حتى يوم 8 أغسطس المقبل.

ويتكون وفد مقدمة البعثة المصرية، من خالد حسن ولميس غازي والدكتورة أماني عبدالفتاح، حيث سيكون على كاهل الثلاثي مراجعة كافة الترتيبات لإقامة البعثة المصرية.

              البعثة الإدارية في الطائرة المتوجهة إلى طوكيو

الوفد الإداري سيجهز كل الأمور استعدادًا لوصول البعثة المصرية إلى طوكيو

سيحضر الوفد الإداري، الاجتماع التحضيري الذي تعقده اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية، مع الاطلاع على آخر التعليمات، قبل وصول البعثات المصرية إلى الأراضي اليابانية.

       أشرف صبحي وزير الرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية

وأقام مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم الثلاثاء حضره الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ونوكي ماساكي سفير اليابان بمصر.

وأكد حطب، أن التجهيز لأولمبياد طوكيو كان الأصعب في تاريخ استعدادات مصر للدورات الأولمبية، موضحا أن تأجيل الأولمبياد لمدة عام كامل، بسبب جائحة فيروس كورونا، هو ما زاد من صعوبة تلك الاستعدادات.

وتسبب فيروس كورونا في توقف النشاط الرياضي في العالم، وهو ما تسبب في زيادة مدة فترة الاستعدادات للأولمبياد من أربع إلى خمس سنوات.

وزير الرياضة يعرب عن ثقته في أبطال مصر قبل أولمبياد طوكيو

وأثنى رئيس اللجنة الأولمبية، على تضافر جهود الجميع والتعاون المثمر بين كل من اللجنة الأولمبية المصرية، ووزارة الشباب والرياضة، وكافة الاتحادات، وهو ما أدى إلى تخطي كل الصعاب، ليمثل مصر 134 لاعبًا ولاعبة، وهو العدد الأكبر في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية.

من جهته، أعرب أشرف صبحي وزير الرياضة، عن سعادته بأن البعثة المصرية هي الأكبر في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية، مؤكدًا أنه ينتظر تحقيق ميداليات أولمبية، ولديه ثقة كبيرة في كل اللاعبين المتأهلين، مشددا أنهم سيكونوا على قدر المسؤولية الكبيرة الملقاه على عاتقهم.