رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الشباب والرياضة تعلن تخصيص كوتة من الدراجات بمبادرة «دراجتك..صحتك»

05:23 م | الأربعاء 14 يوليو 2021
الشباب والرياضة تعلن تخصيص كوتة من الدراجات بمبادرة «دراجتك..صحتك»

شعار وزارة الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، أنه تم دراسة تخصيص أعداد مناسبة من الدراجات الهوائية لأبناء الشهداء والضحايا والمفقودين في إطار مبادرة «دراجتك.. صحتك»، بناءاً على التوجيهات الرئاسية.

وأضافت الوزارة، أنها في انتظار موافتنا من صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، بالأعداد المطلوبة من الراغبين من أسر الشهداء والمصابين، وفقًا للمواصفات الفنية لنوع الدراجة، وبما يتناسب مع الأعمار السنية التى يتم تحديدها من المستفيدين من وزارات الدفاع والداخلية والتضامن الاجتماعي، حيث تم تخصيص كوتة لهم.

مبادرة «دراجتك.. صحتك»

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة، أنه سيتم تسليم الدراجات للمستفيدين من محافظتي القاهرة والجيزة من المركز الأوليمبي بالمعادي، وباقي المحافظات من مديرية الشباب والرياضة بالمحافظات التابعين لها، ويتم توصيل الدراجات عن طريق شركة شحن في مديريات الشباب والرياضة بخلاف ثمن الدراجة.

وأشارت الوزارة إلى أن صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، سيقوم بتحمل نسبة 50% من الدراجات المدعمة من قبل وزارة الشباب والرياضة ويتحمل المستفيدين الـ50% الأخرى.

وزير الرياضة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بمشروع البطل الأولمبي

وكان شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تدريبات لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في كرة السلة مرحلة الواعدين، التي تنفذها الادارة المركزية للأداء الرياضي «الإدارة العامة للموهبة»، التي أقيمت بالصالة المغطاة في المركز الأوليمبي بالمعادي، بمشاركة لاعبي ولاعبات محافظات «قنا، أسيوط، أسوان، البحر الأحمر، البحيرة، الأقصر»، وأندية المعادي والجزيرة والمحلة.

وأكد وزير الشباب والرياضة على أهمية المشروع القومي للموهبة، والبطل الأولمبي ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل، كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية، من خلال إعداد بطل أوليمبي قادر على المنافسة، وتحقيق الإنجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور والحراك الذي تشهده منظومة الرياضة المصرية، التي تلقى كل الدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ما انعكس بشكل كبير على نتائج الفرق الرياضية واللاعبين في البطولات الأخيرة.