رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد عفيفي: ياسر إبراهيم قد يكون مفاجأة موسيماني أمام كايزر تشيفز

01:44 م | السبت 17 يوليو 2021
محمد عفيفي: ياسر إبراهيم قد يكون مفاجأة موسيماني أمام كايزر تشيفز

ياسر إبراهيم

قال محمد عفيفي المعلق الرياضي، إن كل الأرقام تؤكد أن النادي الأهلي هو الأقرب إلى الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يستضيفها مركب محمد الخامس، في الدار البيضاء، اليوم السبت، مؤكدا في الوقت نفسه أن المباراة النهائية تكون خارج التوقعات، لأن لها طابع مختلف.

وأكد عفيفي خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، أن كايزر تشيفز مجهول للأهلي، وله نقاط قوة كثيرة جدا، قد يستغلها إذا لم يستعد الأهلي له بشكل جيد، مشددًا على أن الأهلي يجب أن يحترمه ويهتم بأدق التفاصيل.

وتابع المعلق الرياضي، أن الاهلي يجب أن يحافظ على التوازن وأن يتحكم في خط الوسط، لأن الفريق الجنوب أفريقي يترك الاستحواذ للفريق المنافس ويلعب على الهجمة المرتدة، حيث يمتلك عددا من العناصر المميزة التي يمكنها التحول للحالة الهجومية بسرعة، وتستطيع اختراق خطوط دفاعات الفريق الخصم.

وأوضح أنه يعتقد أن المالي أليو ديانج قد يلعب على حساب حمدي فتحي، لأنه يتمتع بالسرعة والقوة اللازمتين لكي يتعامل مع الفريق الجنوب أفريقي، كما سيبدأ "موسيماني" بعمرو السولية إلى جانب ديانج، وكذلك ياسر إبراهيم بدلا من أيمن أشرف، حيث تطور كثيرا في الفترة الأخيرة؛ لأن المهاجم الصربي ماركوفيتش يلعب الكرات الرأسية بشكل جيد، وهو ما يجيده ياسر إبراهيم، مقارنة بأيمن أشرف الذي يعتبر قصير نسبيا.

ورجح "عفيفي" أن يلعب أكرم توفيق في الجانب الأيمن بدلا من محمد هاني في الجانب الأيمن، ومحمد مجدي قفشة، وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف في خط الهجوم، موضحًا أن الاختراق من العمق من أخطر عيوب كايزر تشيفز، وبالتالي يجب زيادة التعاون والتنسيق بين قفشة ومحمد شريف.