رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تغيب عن أول ميدالية عربية للمرة الرابعة على التوالي في الأولمبياد

05:15 م | السبت 24 يوليو 2021
مصر تغيب عن أول ميدالية عربية للمرة الرابعة على التوالي في الأولمبياد

محمد خليل الجندوبي

واصلت البعثة المصرية الغياب للمرة الرابعة على التوالي، عن تحقيق أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو، بعدما نجح التونسي محمد خليل الجندوبي في تحقيق فضية التايكوندو وزن58 كجم، بعد خسارة النهائي.

وتعد فضية التايكوندو هي الأولى في تاريخ تونس في الأولمبياد، لترفع عدد الميداليات الفضية لـ3 في كل الألعاب، والميدالية الـ14 في تاريخ مشاركات تونس، بينما الجندوبي 19 عاما يشارك لأول مرة في الأولمبياد، ونجح في تحقيق ميدالية لتونس وأول ميدالية عربية.

مصر لم تحقق أول ميدالية عربية في الأولمبياد منذ 2008

في نسخة 2008 في بكين لم تنجح مصر في تحقيق أول ميدالية عربية، عندما نجح التونسي أسامة الملولي في تحقيق ذهبية في منافسات السباحة.

في 2012 خلال أولمبياد لندن نجح القطري الرامي ناصر العطية في تحقيق أول ميدالية  للعرب حيث نجح العطية في إصابة 144 طبقا من أصل 150، متساويا مع الروسي فاليري شومين، فلعبا جولة تمايز بينهما حسمها القطري في مصلحته (6-5).

الإماراتي سيرجيو توما يحقق أول ميدالية للعرب في ريودي جانيرو

في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، أهدى لاعب الجودو الإماراتي سيرجيو توما، العرب أول ميدالية عندما تغلب على بطل العالم الياباني تاكانورى ناجاسي، بطل العالم 2015، في الدور الربع نهائي، قبل أن يخسر في المربع الذهبي أمام الروسي حسن خالمورزاييف الذي توج فيما بعد بالميدالية الذهبية.

في أولمبياد 2020، شارك التونسي الجندوبي في أول أولمبياد له ونجح في تحقيق ميدالية تاريخية كأول مشاركة له، والأولى للعرب في طوكيو.

                       هداية ملاك

وتعول الجماهير المصرية، علىهداية ملاك لاعبة التايكوندو، التي نجحت في تحقيق ميدالية برونزية في ريو دي جانيرو بعد خسارة المباراة النهائية، ومع غياب لاعبي رفع الأثقال محمد إيهاب وسارة سمير، تأمل الجماهير المصرية في تحقيق عدد ميداليات مواز لعدد ميداليات ريو دي جانيرو أو أكثر، والتي حققنا بها 3 ميداليات برونزية.