رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خروج ثنائي مصري في الجمباز بأولمبياد طوكيو 2020

04:48 م | الأحد 25 يوليو 2021
خروج ثنائي مصري في الجمباز بأولمبياد طوكيو 2020

ماندي محمد عصام لاعبة الجمباز

ودّع الثنائي المصري ماندي محمد عصام، زينة شرف إبراهيم منافسات فردي السيدات في رياضة الجمباز بـ أولمبياد طوكيو 2020، عقب نهاية التصفيات المؤهلة إلى النهائي، حيث فشلا في احتلال مركز مؤهل للدور النهائي من المنافسات.

واحتلت زينة إبراهيم المركز الرابع والستين في الترتيب، بعدما جمعت 49.266 نقطة، بينما جاءت ماندي عصام في المركز 67 في التصفيات، حيث حصلت على 48.866 نقطة.

ويتأهل فقط أول 24 لاعبة إلى النهائي، حيث ابتعدت زينة إبراهيم بفارق 4 نقاط، عن الكندية إليزابيث بلاك آخر المتأهلات برصيد 53.699 نقطة.

عمر العربي يودع منافسات الجمباز

وكان اللاعب المصري عمر العربي ودّع منافسات الجمباز، في تصفيات فردي الرجال، بعد أن تراجع اللاعب المصري للمركز الـ30، عقب انتهاء التصفية الثانية ليفقد بشكل رسمي حظوظه في التأهل للنهائي، بعد أن أنهى منافسات التصفية الأولى في المركز الـ14 من أصل 22 لاعبًا.

                             عمر العربي

يذكر أن الجمباز المصري في أولمبياد طوكيو يسجل حضورًا تاريخيًا، بعد التأهل بـ11 لاعبًا ولاعبة لأول مرة في تاريخ اللعبة، حيث يشارك في 3 أفرع من المنافسات وهي: «الجمباز الفني - الجمباز الإيقاعي - جمباز الترامبولين».

وكان الثنائي قد توجا بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للجمباز 2021 والتي أقيمت في مصر للمرة الأولى بقارة أفريقيا.

وشاركت زينة في منافسات جهاز عارضة التوازن، حيث حققت 13.07 نقطة لتنهي المنافسات في المركز الثالث خلف الرومانية أندريا يورداشي، والأوكرانية ديانا فارينسكا.

وتوّجت ماندي عصام لاعبة منتخب مصر للجمباز بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للجمباز الفني على جهاز الحركات الأرضية، وذهبت الفضية إلى بطلة أوكرانيا والذهبية من نصيب بطلة المجر.

وحصدت مصر خلال هذه البطولة 4 ميداليات، برونزيتين لصالح زينة وماندي، بالإضافة إلى ذهبيتين عن طريق علي زهران ونانسي طمان.