رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إيقاف لاعب إنيمبا النيجيري بسبب المنشطات أمام بيراميدز

03:02 م | الثلاثاء 27 يوليو 2021
إيقاف لاعب إنيمبا النيجيري بسبب المنشطات أمام بيراميدز

بيراميدز وإنيمبا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، عن طريق لجنة الانضباط، إيقاف أولادابو أوجستين، لاعب إنيمبا النيجيري، بسبب تناول المنشطات في مواجهة بيراميدز بكأس الكونفدرالية، النسخة التي انتهت قبل أيام، وتوج بها الرجاء المغربي، على حساب فريق شبيبة القبائل الجزائري، في المباراة التي أقيمت بدولة بنين، وجاء قرار الإيقاف بشكل مؤقت من جميع أنشطة كرة القدم، حتى يتخذ قرارا نهائيا من قبل اللجنة.

إيجابية اختبار أولادابو أوجستين في مباراة بيراميدز

وكشفت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي، إنه ثبتت ايجابية نتيجة اختبار اللاعب أولادابو أوجستين، قبل المباراة التي جمعت بين بيراميدز، وإنيمبا النيجيريي، التي أقيمت يوم 16 مايو 2021 في إطار كأس الكونفيدرالية 2020/2021، بسبب وجود مواد محظورة.

وكشف موقع الاتحاد الأفريقي، في بيان له، أنه تم إبلاغ الاتحاد النيجيري لكرة القدم، بالنتيجة وطُلب من اللاعب توضيح ما إذا كان يرغب في طلب تحليل العينة «ب».

وأكد الموقع أن نادي إنيمبا رد بأن اللاعب قد اختار عدم طلب تحليل العينة، مشيرًا إلى أن النادي يرى أن أي أثر للمادة المحظورة ربما يكون ناتجًا عن الدواء الموصوف الذي كان اللاعب يتناوله خلال الفترة ذاتها، وأبلغوا بتقرير طبيب النادي الذي يوضح بالتفصيل الأدوية التي وصفت للاعب.

بيراميدز تخطي عقبة إنيمبا في ربع نهائي الكونفدرالية

وكان بيراميدز تخطى عقبة فريق إنيمبا، في ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية، بـ4 أهداف مقابل هدف في موقعة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة، وتعادل في مباراة الإياب بهدف لكل فريق.

مباراة بيراميدز وانيمبا

وودع فريق بيراميدز أمام الرجاء المغربي، بعد التعادل في مباراتي الذهاب والإياب بدون أهداف، واحتكما لركلات الترجيح، وفاز الأخير بنتيجة 8-7، ليواجه نظيره شبيبة القبائل الجزائري في نهائي الكونفدرالية الإفريقية، ويتوج بالبطولة.