رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أصول مصرية وأحلام إيطالية.. عبدالواحد يتأهل لنهائي 3000 متر موانع

08:40 ص | الجمعة 30 يوليو 2021
أصول مصرية وأحلام إيطالية.. عبدالواحد يتأهل لنهائي 3000 متر موانع

أحمد عبدالواحد

تأهل اللاعب الإيطالي صاحب الأصول المصرية أحمد عبدالواحد إلى نهائي سباق 3000 متر موانع، في إطار منافسات ألعاب القوى بـ أولمبياد طوكيو 2020، بعدما نجح في تخطي التصفيات المؤهلة، برفقة ثنائي من دولة المغرب، وكذلك زميله الإيطالي علي زغلامي صاحب الأصول التونسية، بعدما تجاوزوا التصفيات التي أقيمت صباح اليوم الجمعة.

واحتل أحمد عبدالواحد المركز الثالث في التصفية الثانية بزمن 8:12.71 دقيقة، بينما جاء علي أسامة زغلامي في المركز الرابع خلال منافسات التصفية الثالثة بزمن قدره 8:19.51 دقيقة.

وتأهل أيضاً للسباق النهائي الثنائي المغربي سفيان بقالي، الذي تصدر تصفياته التي أنهاها في المركز الأول في زمن قدره 8 دقائق و19 ثانية، بالإضافة إلى المغربي الآخر محمد تندوفت الذي احتل المركز الخامس في التصفية الأولى، حيث حقق زمن قدره 8:15.91 دقيقة.

ومن المقرر أن تقام منافسات النهائي يوم الإثنين المقبل الموافق 2 أغسطس، في تمام الساعة الثانية والربع ظهراً.

من أصول مصرية وبدأ ألعاب القوى من القفز بالزانة .. من هو أحمد عبدالواحد؟

العداء صاحب الأصول المصرية أحمد عبدالواحد من مواليد 26 مايو عام 1996، ويبلغ من العمر 25 عاماً، حيث ولد مدينة روما بإيطاليا لأبوين من أصول مصرية، وفي عام 2017 انتقل إلى كاميرينو للتدريب والدراسة في جامعة المدينة.

وبدأ ممارسة ألعاب القوى وهو يبلغ من العمر 14 سنة، بداية من عام 2008 أثناء التدريب في أحد المراكز المخصصة للشباب، حيث بدأ في منافسات القفز بالزانة قبل أن ينتقل إلى الجري لمسافات متوسطة وتخطي الموانع في عام 2012.

شادي النحاس يلفت الأنظار .. ومصر تفتقد لخدمات بسنت حميدة في الأولمبياد

ولم يكن هذا هو أول لاعب من أصول مصرية يجذب الأنظار في طوكيو 2020، حيث حقق شادي النحاس الذي يلعب بالجنسية الكندية أداءً طيباً في منافسات الجودو لوزن 100 كجم، وخاض منافسات الترضية حيث تغلب على لاعب من الكيان الصهيوني، قبل أن يخسر الميدالية البرونزية أمام البرتغالي خورخي فونسيكا.

                            بسنت حميدة

وتفتقد مصر لخدمات اللاعبة بسنت حميدة في منافسات الأولمبياد، بعدما أعلنت عن عدم مشاركتها بسبب إصابتها خلال أحد التدريبات قبل بداية دورة الألعاب الأولمبية، ويمثل مصر في ألعاب القوى كلا من: الثنائي مصطفى عمرو ومحمد مجدي في مسابقة رمي الجلة، إيهاب عبدالرحمن في رمي الرمح، مصطفى الجمل في منافسات رمي المطرقة.

  • الجونة

    الجونة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 2

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش