رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مؤمن سليمان يضع اللمسات الأخيرة مع فينجادا حول مستقبل منتخب الناشئين

06:49 م | الإثنين 02 أغسطس 2021
مؤمن سليمان يضع اللمسات الأخيرة مع فينجادا حول مستقبل منتخب الناشئين

مؤمن سليمان مدرب منتخب مصر للناشئين

اقترب الجهاز الفني لمنتخب مصر للناشئين مواليد 2006 بقيادة مؤمن سليمان، من الانتهاء من وضع خطة إعداد الفراعنة عقب الجلسة التي جمعته اليوم مع البرتغالي فينجادا المدير الفني للاتحاد؛ استعدادا لمنافسات بطولتي أفريقيا 2022 وكأس العالم 2023.

وأكد مؤمن سليمان في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه تم مناقشة خطة إعداد المنتخب وعرض أساليب التدريبات للاستفادة من خبرات البرتغالي لافتًا إلى أنه سيتم استحداث دوري القطاعات بجانب إقامة تجمعات دورية مرتين كل شهر.

وأضاف مدرب المنتخب: «لدينا خطة كبيرة لاكتشاف المواهب في قطاعي الصعيد والإسكندرية لتكوين جيل متميز، حيث قمنا بضم 30 لاعبا فقط خلال التجمع الأول في بداية يوليو الماضي وظهروا بمستوي طيب خلال ودية السعودية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1».

ولفت إلى أن موقف الدورة العربية بالمغرب غير واضح بعد أن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا ونترقب اي قرار جديد بشأن موعدها الجديد.

مؤمن سليمان: المنتخب الأولمبي قدم أداء مذهلا في طوكيو

وعن خروج المنتخب الأولمبي من ربع نهائى أولمبياد طوكيو أمام البرازيل قال سليمان، إن لاعبي المنتخب قدموا أداء مذهلا خلال البطولة وخسرنا أمام السامبا بنتيجة مقبولة وحظينا بالتمثيل المشرف والحقيقية شوقي غريب والجهاز الفني واللاعبون لم يقصروا في شيء.

                       منتخب مصر الأولمبي

وعن الغيابات التي عاني منها المنتخب الأولمبي وعلي رأسها محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومصطفي محمد نجم جالاتا سراي التركي، أشار سليمان إلى أن هذه الغيابات لم تكن مؤثرة في مشوار الأولمبياد التي لو أقيمت منذ عام كما كان مقرر لها في 2021 لكان تغير 10 لاعبين على الأقل في كل منتخب فتأجيلها أعطى فرصة لزيادة قوة المنتخبات المنافسة، والمنتخب لم يتأثر بغياب عبد الرحمن مجدي بالرغم من وجوده مع المنتخب ولكن تم استبعاده لمشكلة أخري بعيدة عن الفنيات.

واختتم سليمان: «الدوري المصري هذا الموسم بعد من أفضل المواسم من سنوات لاشتعال حدة المنافسة بين القطبين الأهلي والزمالك وكذلك في منطقة الهبوط وأصبح للنقطة أهمية في تحديد البطل والهابطين، الدورى سيحسم في الملعب وليس بالتكهنات وهذا يتطلب مزيدا من الجهد والتركيز وتحمل الضغوطات للفوز باللقب».