رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هداية وجيانا تكتبان التاريخ في طوكيو.. حصدتا الميداليتين الوحيدتين لفتيات العرب

09:55 ص | الجمعة 06 أغسطس 2021
هداية وجيانا تكتبان التاريخ في طوكيو.. حصدتا الميداليتين الوحيدتين لفتيات العرب

جيانا وهداية يسطران تاريخا جديدا لفتيات العرب

سطرت فتيات مصر التاريخ من بوابة العاصمة اليابانية طوكيو، بعدما أصبحت الميداليتان الوحيدتان للرياضة النسائية العربية حتى الآن في أولمبياد طوكيو 2020، من نصيب ثنائي مصري، وهما الثنائي هداية ملاك بطلة مصر في التايكوندو التي حصدت برونزية وزن -67 والتي كانت أول ميداليات مصر بمنافسات الدوة الأولمبية، وجيانا فاروق بطلة الكاراتيه التي ضمنت ميدالية أولمبية جديدة يتحدد لونها بعد خوضها مباراة نصف النهائي اليوم الجمعة.

جيانا فاروق تضيف الميدالية الـ13 للعرب في الأولمبياد

ووصل رصيد العرب بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، إلى 13 ميدالية، بعد ضمان جيانا فاروق ميدالية برونزية على أقل تقدير، حال خسارتها في مباراة نصف النهائي، حيث ينافس الفائز على ميدالية ذهبية أو فضية، بينما يحصل الخاسران على ميدالية برونزية دون لعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحصدت فتاتان ميداليتين فقط من ضمن 13 ميدالية عربية، من نصيب الثنائي المصري هداية ملاك وجيانا فاروق، ليحققا إنجازا تاريخيا للرياضة النسائية العربية.

وحجزت جيانا فاروق مقعدها في نصف نهائي الكاراتيه بوزن 61 كجم للسيدات في الكوميتيه، بعد تحقيقها 3 انتصارات وتلقيها خسارة واحدة في دور المجموعات.

جيانا فاروق إلى نصف نهائي منافسات الكاراتيه

موعد مباراة جيانا فاروق في نصف نهائي الكاراتيه بأولمبياد طوكيو

وحققت جيانا فاروق ثلاثة انتصارات متتالية، بعد فوزها على كلٍ من الأوكرانية أنيتا سيروجينا بنتيجة 2-1، قبل أن تفوز على ألكسندرا جراندي بطلة بيرو، بنتيجة 2-0، بينما حققت فوزاً ساحقاً على المغربية ابتسام ساديني، بنتيجة 5-0، قبل أن تخسر آخر مباراة أمام بطلة صربيا جوفانا بيركوفيتش.

وتواجه جيانا فاروق اللاعبة الصينية يين شياويان المصنفة الثانية عالميا والأولى أولمبيا في الدور نصف النهائي، والذي سينطلق في تمام الساعة 1:05، بينما ستلعب المباراة النهائية في تمام الساعة 1:40 ظهراً.

رغم خسارتها في المباراة الأخيرة ضد لاعبة صربيا جوفانا بريكوفيتش، حيث انتهى اللقاء بنتيجة 1-1، لكن لاعبة صربية احتسبت فائزة لأنها أول من سجلت نقاط في اللقاء.