إنجاز تاريخي.. أحمد الجندي يحقق فضية الخماسي الحديث في أولمبياد طوكيو

12:55 م | السبت 07 أغسطس 2021
إنجاز تاريخي.. أحمد الجندي يحقق فضية الخماسي الحديث في أولمبياد طوكيو

احمد الجندي يحقق فضية أولمبياد طوكيو

حقق أحمد الجندي ميدالية فضية لمصر في الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية «طوكيو 2020»، بعدما جمع 1477 نقطة، خلف البريطاني جوزيف تشونج، الذي حقق رقما أولمبيا جديدا بعد جمع 1482 نقطة، وجاء الكوري وونجتاي جون في المركز الثالث محققا 1470 نقطة، ليرتفع رصيد مصر إلى 6 ميداليات في أولمبياد طوكيو، بعدما حقق سيف عيسى، وهداية ملاك، ميداليتين في التايكوندو، ومحمد كيشو في المصارعة، وجيانا فاروق وفريال أشرف في الكاراتيه.

وخطف أحمد الجندي الميدالية الفضية في المنافسة الأخيرة بمسابقة «جري ليزر»، محققا المركز الثاني برصيد 668 نقطة، ليقفز في الترتيب العام.

أحمد الجندي يحقق الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو

وتعد ميدالية أحمد الجندي، هي الأولى في تاريخ مشاركات مصر بدورات الألعاب الأولمبية في لعبة الخماسي الحديث.

واكتفى أحمد حامد، بتحقيق المركز الـ24، بعدما جمع 1387 نقطة في منافسات اللعبة ذاتها.

وبات أحمد الجندي، أول لاعب عربى وأفريقى فى التاريخ، يتوج بميدالية أولمبية في منافسات الخماسي الحديث بدورات الألعاب الأولمبية.

وحقق أحمد الجندي، المركز الخامس في السباحة، محققا 316 نقطة، والمركز الخامس عشر في منافسات السلاح، برصيد 209 نقطة، منها 208 نقاط في المنافسة النظامية، ونقطة وحيدة في مباريات جولة المكافأة «البونص».

وفي ركوب الخيل جمع «الجندي» 284 نقطة، محققا المركز الـ 18 بين المتنافسين، وكانت أفضل نتائجه في سباق «جري الليزر»، الذي يجمع بين الجري والرماية، محققا 668 نقطة، واحتل المركز الثاني في هذا السباق، وهو ما منحه نقاطا قفزت به إلى المركز الثاني في الترتيب العام، برصيد 1477 نقطة.

بعثة مصر تحقق رقما جديدا في عدد الميداليات الأولمبية بدورة واحدة

وحطمت البعثة المصرية، عدد الميداليات التي جمعتها في دورة أولمبية واحدة، بعدما جمعت 6 ميداليات حتى الآن، منها 4 برونزيات وفضية، وفي انتظار الميدالية التي ستحققها فريال أشرف في وزن +61 في الكوميتيه بلعبة الكاراتيه.