رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الجبلاية تخطر المصري بالمشاركة في الكونفدرالية وتشعل صراع الطرف الثاني

04:48 م | الإثنين 09 أغسطس 2021
الجبلاية تخطر المصري بالمشاركة في الكونفدرالية وتشعل صراع الطرف الثاني

فريق المصري البورسعيدي

أخطر اتحاد الكرة، النادي المصري البورسعيدي، بمشاركته في كأس الكونفدرالية الأفريقية للموسم المقبل، مع تحديد الطرف الثاني المشارك في نفس البطولة، عقب حسم المركز الرابع في الدوري المصري، غدًا لأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» طلب اختيار الأربعة الأوائل من الدوري للمشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، ومنح الجبلاية مهلة حتى 10 أغسطس لتحديد الأسماء.

وأبلغ أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد الخولي نائب رئيس النادي المصري بهذا القرار لأن المصري في المركز الثالث برصيد 46، على أن يكون من حق الاتحاد السكندري المشاركة حال الفوز على الزمالك غدًا، وفي حالة الخسارة وفوز سموحة على إنبي سيكون هو الطرف الثاني المشارك في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

كما أبلغ أحمد مجاهد رئيس الجبلاية، نائب رئيس النادي المصري، أنه في حالة عدم فوز الاتحاد السكندري على الزمالك أو سموحة على إنبي سيتم اختيار بيراميدز للمشاركة وليس طلائع الجيش.

ويحتل فريق المصري، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 46 نقطة، وضمن المشاركة في الكونفدرالية، بينما سيكون الصراع على حسم المركز الرابع في الدوري للمشاركة في الكونفدرالية بين أندية بيراميدز والاتحاد السكندري وسموحة.

موقف بيراميدز والاتحاد وسموحة من الصراع على مقعد الكونفدرالية

ويقع بيراميدز في المركز الرابع حاليًا برصيد 43 نقطة من 29 مباراة -لعب مباراة أكثر من الاتحاد وسموحة- بينما الاتحاد السكندري في المركز الخامس ولديه 41 نقطة من 28 مباراة، ويليه سموحة في المركز السادس برصيد 40 نقطة من 28 مباراة.

ويلعب الاتحاد السكندري مع الزمالك غدًا حتى يصل لعدد 29 مباراة مثل بيراميدز، وفي حالة فوزه سيضمن المركز الرابع قبل انتهاء مهلة الكاف، ويتأهل للكونفدرالية، بينما سموحة سيلعب مع إنبي اليوم وفي حالة فوزه سيصل لـ43 نقطة ويتفوق على بيراميدز بالمواجهات المباشرة لكنه سينتظر تعثر الاتحاد غدًا، أما فريق بيراميدز فيأمل في تعثر الاتحاد وسموحة حتى يضمن مقعد الكونفدرالية.

يأمل بيراميدز في الحفاظ على آماله وخطف بطاقة الترشح لمسابقة الكونفدرالية، في ظل منافسة الفريق السماوي على بطولة الكونفدرالية خلال آخر موسمين، حيث خسر نهائي الموسم الماضي أمام نهضة بركان بهدف نظيف، قبل أن يغادر البطولة هذا العام أمام الرجاء المغربي بركلات الترجيح عقب التعادل السلبي في مباراتي الذهاب والإياب.

تعادل بيراميدز منح هدية ثمينة للاتحاد وسموحة

تعادل بيراميدز أمس أمام طلائع الجيش رفع رصيده للنقطة 43 في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري المصري، خلف نادي المصري البورسعيدي صاحب المركز الثالث برصيد 46 نقطة فيما رفع طلائع الجيش رصيده للنقطة 38 في المركز السابع.

                           فريق بيراميدز

هذا التعادل منح هدية ثمينة لسموحة والاتحاد السكندري، حيث لعب كلا منهما مباراة أقل من بيراميدز، وسيخوض سموحة مواجهة هامة ضد إنبي مساء اليوم، بينما يلتقي الاتحاد مع الزمالك غداً، وفي حال فوز زعيم الثغر سيتأهل للكونفدرالية، بينما حال تعثره سيتأهل سموحة بشرط فوزه على إنبي، بينما حال عدم فوز الفريقين سوف يصعد بيراميدز إلى الكونفدرالية.

ويحتل الأهلي صدارة الدوري برصيد 63 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن الزمالك صاحب نفس الرصيد، ولا يزال الصراع بين قطبي الكرة المصرية مشتعلاً على حصد لقب الدوري المصري الممتاز.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية