رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيراميدز يضمن التأهل إلى الكونفدرالية الأفريقية بعد سقوط الاتحاد

11:32 م | الثلاثاء 10 أغسطس 2021
بيراميدز يضمن التأهل إلى الكونفدرالية الأفريقية بعد سقوط الاتحاد

بيراميدز يتأهل إلى الكونفدرالية

ضمن فريق بيراميدز التأهل إلى الكونفدرالية الأفريقية، بعدما سقط فريق الاتحاد السكندري، في فخ الهزيمة أمام الزمالك، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الـ 29 بمنافسات الدوري المصري الممتاز، ليفقد زعيم الثغر فرصة ذهبية، في الظهور بالأدغال الأفريقية، حيث يجب على اتحاد الكرة اليوم 10 أغسطس، إرسال الأندية الأربعة إلى الاتحاد الأفريقي، التي تمثل مصر في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية.

وبعدما لعبت كل أندية الدوري 29 مباراة، ما عدا الأهلي والإسماعيلي، يتواجد الزمالك في المركز الأول برصيد 67 نقطة وضمن التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل أيضا الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، إلى البطولة ذاتها، كما أنه يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب.

المصري وبيراميدز يمثلان مصر في الكونفدرالية الأفريقية

وتأكد تأهل المصري البورسعيدي إلى الكونفدرالية الأفريقية، ثالث جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 46 نقطة، ويرافقه فريق بيراميدز في البطولة ذاتها للموسم الثالث على التوالي.

ويملك فريق بيراميدز 43 نقطة، يحتل بها المركز الرابع، متفوقا على الاتحاد السكندري خامس الترتيب بـ 41 نقطة.

واضطر اتحاد الكرة المصري، إلى إرسال الفرق الأربعة اليوم، المرشحين لخوض بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية.

أربع فرق مصرية تشارك في دوري الأبطال والكونفدرالية

ووضع الاتحاد الأفريقي منتصف ليلة اليوم، موعد نهائي لحسم الفرق التي ستشارك في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، وهو ما دفع اتحاد الكرة لتطبيق مبدأ الجدارة الرياضية، وإرسال أول أرعة فرق وفقا لترتيب الدوري المصري الممتاز.

 

وتقضي لائحة الاتحاد الأفريقي، أن يتم إرسال الفرق التي ستشارك في بطولتي الاندية حال نهاية المسابقات الخاصة بموسم 20-21، وحال عدم انتهاء الموسم، فعلى كل اتحاد وطني إرسال الأندية التي تمثله، وفقا للائحة الخاصة به.

وتنص لائحة الكاف، أنه حال إلغاء المسابقة في إحدى الدول المشاركة في بطولتي الأندية الأفريقية، فإنه يتم ترشيح نفس الفرق التي مثلت تلك البلد في الموسم الماضي.