رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«الوطن» تنشر صورة قميص «الجندي» الموقع من الرئيس السيسي: مبروك يا أحمد

03:01 م | الثلاثاء 17 أغسطس 2021
«الوطن» تنشر صورة قميص «الجندي» الموقع من الرئيس السيسي: مبروك يا أحمد

أحمد الجندي يهدي السيسي قميص الأولمبياد

حصلت «الوطن» على صورة قميص أحمد الجندي، بطل الخماسي الحديث، الحاصل على الميدالية الفضية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والمُوقع من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك على هامش التكريم الرئاسي لأبطال الأولمبياد في القصر الرئاسي، اليوم الثلاثاء، وحصولهم على أوسمة الجمهورية من الطبقات الأولى والثانية والثالثة.

وروى الجندي صاحب الإنجاز التاريخي في طوكيو، كواليس حديثه مع الرئيس السيسي، خلال التكريم الذي استضافه قصر الاتحادية اليوم، قائلا: «أخطرت الرئيس أني أحمل هدية له، وبعد التقاط الصور التذكارية ومنحي وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، سألني الرئيس ما هي الهدية؟».

رسالة السيسي للجندي على قميص الأولمبياد

وأضاف البطل المصري: «الهدية كانت القميص الذي خضت به منافسات الجري والليزر وهي المنافسة الأخيرة التي حصدت بعدها الميدالية الفضية، الرئيس طلب مني أن أوقع له عليها، وبالفعل فعلت ذلك»، متابعا: «طلبت من الرئيس أن يوقع لي أيضا على القميص الاحتياطي الخاص به لأحتفظ به ذكرى لا تنسى بالطبع».

وكتب الرئيس السيسي على قميص البطل أحمد الجندي: «بسم الله الرحمن الرحيم.. مبروك يا أحمد.. السيسي».

السيسي يكرم أبطال أولمبياد طوكيو ويمنحهم وسام الجمهورية

وأبدى بطل الخماسي الحديث الأولمبي سعادته بهذا التكريم، واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة بأبطال الرياضة وإنجازاتهم.

وحقق أحمد الجندي إنجازا تاريخيا، بعدما أصبح أول مصري وعربي وأفريقي يتوج بميدالية أولمبية في الخماسي الحديث، في تاريخ الدورات الأولمبية.

ومنح الرئيس السيسي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لصاحبة الميدالية الذهبية في الكاراتيه فريال أشرف، ومدربها هاني قشطة، فيما منح وسام الجمهورية من الطبقة الثانية لصاحب فضية الخماسي الحديث أحمد أسامة الجندي، ومدربه عبدالرحمن محمد.

بينما منح الرئيس وسام الجمهورية من الطبقة الثالثة لرباعي الميدالية البرونزية جيانا فاروق، في الكاراتيه، ومدربها محمد عبدالرجال، وثنائي التايكوندو هداية ملاك وسيف عيسى، وبطل المصارعة محمد إبراهيم كيشو، ومدربيهم، وفقا لما ذكره السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.