رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إبراهيم حجازي: الدوري في طريقه للزمالك بسبب تركيزه

06:45 م | الثلاثاء 17 أغسطس 2021
إبراهيم حجازي: الدوري في طريقه للزمالك بسبب تركيزه

الزمالك

قال النائب إبراهيم حجازي، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، الكاتب الصحفي، إن الدوري في طريقه لنادي الزمالك، لا سيما أن «الفريق مركّز جداً لتحقيق البطولة».

وأضاف حجازي: «لو الزمالك فاز بمسابقة الدوري المصري سنقدم له التهنئة، وهذا سيرسخ لفكرة هامة وهي أن الرياضة مكسب وخسارة، وليست كارثة أن يفوز نادٍ بالدوري المصرى على حساب نادٍ آخر كبير، هذه هي المعادلة الرياضية الصحيحة».

عودة الانضباط داخل الملاعب

وشدد النائب والكاتب الصحفي، في حديثه لـ«الوطن» على أهمية الانتماء لنادٍ معين، واصفا إياه بالأمر الطبيعي، «في مصر هناك مشجعين لأندية الأهلي والزمالك والإسماعيلى، ولكن غير الطيب على الإطلاق أن تكون كرة القدم فى مصر سببا لتوتر العلاقة بين المواطنين، وكأننا نتحدث عن جنسية وموطن مختلف لأبناء كل نادٍ من الأندية الكبار داخل مصر».

وأوضح حجازي، أننا بحاجة إلى عودة الانضباط داخل الملاعب، وأي مسؤول سيشجع على إفساد الأمور ليس مسؤولاً ولا يريد الخير للنادي الذي ينتمي له.

حب النادى والفانلة تحول إلى تعصب

واستطرد الكاتب إبراهيم حجازي: «بصراحة ما ينفعش لاعب أو مدرب معروف يخرج على الجماهير بعبارات تؤدي للتعصب، ولو مدير كرة في أي ناد قال تصريحات غير مسؤولة يجب إقالته فورا، حتى لو تم ذلك عبر صفحته على السوشيال ميديا، وأي شخص يقوم بإشعال الفتنة يجب محاسبته، وأنا لا أفهم كيف يتم احتساب حبك لناديك بمدى كراهيتك للنادي الآخر، ومن هنا يبدأ التعصب».

حجازي: «جماهير الدوري الإنجليزي بتعمل كوارث»

وشدد على ضرورة عودة الجماهير للملاعب، ضاربا مثال بجماهير الدوري الإنجليزي، قائلا عنها «دول اللي عملوا كوارث» ولم يتوقف حضورهم المباريات، وفي مصر ملاعبنا مجهزة بكاميرات مراقبة تستطيع ضبط من يخالف القانون.

جماهير الأهلي والزمالك كانت تحضر سويا في المدرجات

وقال رئيس لجنة الشباب بمجلس الشيوخ، إن استاد  مختار التتش وحلمي زامورا، كانت تقام فيهما «ماتشات» الأهلي والزمالك بحضور مشترك لجماهير الفريقين، لدرجة أن مشجع النادى الأهلي كان يجلس بجوار مشجع نادى الزمالك، وأرى أن  بداية التشاحن ظهرت حينما اتخذ قرار بفصل مشجعي الفريقين، وهذا أكبر خطأ، خاصة أن بعض المسؤولين بكلا الناديين صدرت عنهم تصرفات تضر بملف الرياضة المصرية عموما.

الزمالك في مواجهة مع وادي دجلة

يشار إلى أن نادي الزمالك سيواجه نظيره وادي دجلة في المباراة التي تجمع الفريقين في الساعة التاسعة مساء اليوم على استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الـ31 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.