رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المدرب العام للسودان: مجموعتنا صعبة.. وبنعمل ألف حساب لمنتخب مصر

08:13 م | الأربعاء 18 أغسطس 2021
المدرب العام للسودان: مجموعتنا صعبة.. وبنعمل ألف حساب لمنتخب مصر

خالد بخيت مدرب السودان

علق خالد بخيت، المدرب العام للمنتخب السوداني، على نتيجة قرعة كأس الأمم الأفريقية، التي ستقام في الكاميرون في شهر يناير من العام المقبل، بعد وقوع بلاده ضمن منتخبات المجموعة الرابعة التي تضم مصر ونيجيريا وغينيا بيساو.

وأكد بخيت في تصريحات خاصة لموقع «الوطن سبورت»، أنه من الناحية الفنية يرى أن المجموعة التي وقع فيها المنتخب السوداني ، صعبة للغاية، حيث إنها تضم منتخبين من أصحاب الخبرات الكبيرة أمثال مصر ونيجيريا.

وأضاف المدرب العام للمنتخب السوداني أن صقور الجديان كان بعيدًا عن المنافسات في بطولة أفريقيا منذ 10 سنوات، مشيرًا إلى رغبتهم في تقديم صورة مشرفة في البطولة والتأهل للدور الثاني منها.

وعن مواجهة المنتخب المصري في البطولة، قال بخيت: «كجهاز فني لدينا حسابات خاصة للمنتخب المصري، فهو منتخب كبير يملك نجومًا يلعبون في أكبر دوريات العالم، تنتظرنا مباراة كبيرة أمام الفراعنة، ونحن نبحث عن التأهل، هذا هو هدفنا الأول في البطولة والموجود داخل نفوس اللاعبين».

وتابع مدرب السودان أنه قبل مواجهة كأس الأمم الأفريقية سيكون هناك مواجهة أخرى مع نظيره المصري في كأس العرب التي ستقام في شهر ديسمبر المقبل في قطر، مشيرًا إلى أن الأمور قد تكون مختلفة لكنها ستكون إعدادًا لهم.

وأوضح بخيت أنهم يعملون للمنتخب المصري ألف حساب في مباراتهما في الأمم الأفريقية، ونفس الأمر للمنتخب النيجيري، مضيفًا أنه يحترم أيضًا المنتخب غينيا بيساو.

 

بخيت يعلق على إمكانية الفوز على مصر ونيجيريا

ورد المدرب العام للسودان على فرص صقور الجديان في الفوز على مصر ونيجيريا في مباريات كأس الأمم الأفريقية قائلًا: «على الورق والحسابات الفنية قد يكون أننا لن نستطيع الفوز على نيجيريا ومصر نظرًا للفوارق الفنية بيننا، لكن على أرض الواقع كل شيء فيها مسموح».

وواصل بخيت: «قدمنا أنفسنا بشكل جيد أمام منتخبات غانا وجنوب أفريقيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، البعض كان يرى أن السودان سيخرج من تلك المجموعة ويفشل في التأهل، إلا أن ما حدث العكس».

واختتم بخيت: «على الورق فرصنا في تخطي مصر ونيجيريا قد تكون مستحيلة، لكننا سنعمل على تخطي المنتخب المصري والنيجيري لننال بطاقة التأهل للدور الثاني».

مدرب السودان يتحدث عن كيفية إيقاف محمد صلاح

وأشاد مدرب السودان بمحمد صلاح، نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، مؤكدًا إنه من أفضل لاعبي العالم، وهو فخر للعرب وللأفارقة.

وأوضح بخيت أن لكل مباراة ستكون ظروفها مشيرًا إلى أنه سيتم تحليل كل المنتخبات التي سيواجهها صقور الجديان سواء مصر أو نيجيريا أو غينيا بيساو، وتحديد الخطط الهجومية والدفاعية للمواجهة، وتحديد كيفية إيقاف اللاعبين أصحاب الخطورة وعلى رأسهم محمد صلاح.