صراع الهروب من الهبوط.. البنك الأهلي مهدد والإسماعيلي في خطر

09:52 م | السبت 21 أغسطس 2021
صراع الهروب من الهبوط.. البنك الأهلي مهدد والإسماعيلي في خطر

الإسماعيلي

هبط فريقا الإنتاج الحربي وأسوان للدرجة الثانية، بعد صراع على البقاء، حتى الجولة 32 من عمر مسابقة الدوري المصري، ليتبقى بطاقة واحدة في صراع الهروب من الهبوط، ما بين البنك الأهلي ووادي دجلة، والإسماعيلي الذي قد تأتي أقدامه في الدوامة حال خصم 3 نقاط رسمية من رصيده.

وانحصرت المنافسة على الهروب من الهبوط بين 3 فرق فقط، هي الإسماعيلي والبنك الأهلي ووادي دجلة، وذلك قبل جولتين على نهاية الدوري المصري، حييث يهبط أحدهما ويبقى الآخران في الدوري.

ويملك الإسماعيلي 37 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق 4 نقاط عن البنك الأهلي، و9 نقاط عن وادي دجلة، لكن الدراويش مهددون بخصم 3 نقاط من رصيدهم في حالة تفعيل العقوبة بسبب قضية اللاعب إبراهيم حسن المنتقل بيراميدز، وبالتالي سيصبحون 34 نقطة وهو نفس الرقم الذي يمكن أن يصل إليه وادي دجلة في مباراتيه المقبلتين وينتظر عدم وصول الدراويش له.

كما أن وادي دجلة الذي يمتلك حاليًا 28 نقطة، لديه فرصة لزيادة عدد نقاطه إلى 31 نقطة، وذلك في حالة أن حكمت له المحكمة الرياضية في القضية التي أقامها طالبًا باحتساب مباراة طلائع الجيش، التي خسرها لصالحه، متعللًا بمشاركة محمد ناصف، لاعب الطلائع وكان موقوفًا.

فرص هبوط وادي دجلة

ويهبط وادي دجلة رسميًا للدرجة الثانية، في حالة الفوز بالمباراتين المقبلتين مع وصول منافسيه البنك الأهلي إلى النقطة 35 أو الإسماعيلي «حال تفعيل خصم النقاط».

 

الإسماعيلي مهدد بالهبوط

وقد يهبط دراويش الكرة المصرية للدرجة الثانية في حالة خصم النقاط، مع خسارة الفريق أمام طلائع الجيش ثم في لقاء سيراميكا كليوباترا، ليتوقف رصيده عند 34 نقطة، وهو نفس الرقم الذي يمكن أن يصل إليه وادي دجلة.

وسيكون هبوط الإسماعيلي مرهونًا بفوز البنك الأهلي في لقاء وحيد وخسارة الآخر أو حصده نقطتين من تعادلين ليتخطى الإسماعيلي مع فوز وادي دجلة خلال مباراتي سيراميكا كليوباترا ثم الانتاج الحربي، ليتساوى دجلة مع الإسماعيلي في عدد النقاط.

وتنص لائحة الدوري المصري لهذا الموسم، على تحديد المراكز الخاصة بالهبوط، عبر المواجهات المباشرة، والتي ستكون في صالح وادي دجلة على الإسماعيلي، حيث تعادل في الدور الأول سلبيًا، ثم فاز دجلة في لقاء الأمس بهدفين دون رد، ليكن التفوق لصالحه.

فرص هبوط البنك الأهلي

يمكن هبوط البنك الأهلي للدرجة الثانية في حالة خسارته المباراتين المقبلتين مع فوز دجلة في مباراتيه، أو تعادله مباراة وحيدة مع فوز وادي دجلة في المباراتين، وسيكون بالمواجهات المباشرة نظرًا لتعادل الفريقان بهدف لمثله، قبل خسارة البنك بأربعة أهداف لهدفين في الدور الثاني.

 

التساوي في النقاط

يمكن أن يتساوى 3 فرق في النقاط عند 34 نقطة، وذلك حال تعادل البنك في أحد لقاءين وخسارة الإسماعيلي للقاءيه وفوز دجلة في اللقاءين المقبلين، ليتساوى الفرق الثلاثة في رصيد النقاط، ووقتها يهبط البنك الأهلي.

ونجح دجلة في تحقيق 8 نقاط من المواجهات المباشرة مع البنك والإسماعيلي، وذلك بالفوز في لقاء على كل منهما والتعادل في آخر، بينما الإسماعيلي فاز وتعادل مع البنك ليكون رصيده من المواجهات المباشرة 5 نقاط، مقابل نقطتين للبنك.

 

 

 

  • غزل المحلة

    غزل المحلة

  • -

    :

    -

    02:30 PM

    كأس الرابطة المحترفة
  • فاركو

    فاركو

  • إنبي

    إنبي

  • -

    :

    -

    02:30 PM

    كأس الرابطة المحترفة
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • -

    :

    -

    05:00 PM

    كأس الرابطة المحترفة
  • الزمالك

    الزمالك