رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

3 «مطاريد» للزمالك أبعدوا الأهلي عن حسم لقب الدوري

01:39 م | الثلاثاء 24 أغسطس 2021
3 «مطاريد» للزمالك أبعدوا الأهلي عن حسم لقب الدوري

الأهلي - أرشيفية

أصبح نادي الزمالك على بعد خطوات قليلة من حسم لقب الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي «2020 - 2021»، بعد غيابه عن دولاب بطولات النادي لمدة 6 مواسم، وتحديدا منذ «2014 - 2015»، ويسعى الأبيض لحصد الثلاث نقاط في مباراة الليلة أمام الإنتاج الحربي، لحسم اللقب رسميا، دون النظر إلى نتيجة الغريم التقليدي، أقرب المنافسين، النادي الأهلي في لقاءه أمام الجونة، في اللقاء المقرر له التاسعة مساءً.

وهناك عدة أمور ساهمت في اقتراب الزمالك من حسم لقب الدوري، منها «مطاريد الزمالك»، وهم: لاعبان قدامى لعبا ضمن صفوف الفريق الأبيض، وآخر معار لأحد أندية الدوري المصري، ولم يحدد مصير رجوعه للبيت الأبيض إلى الآن، عطلوا مسيرة النادي الأهلي خلال مباريات أنديتهم مع الأحمر، ما منح القلعة البيضاء الأفضلية لحسم اللقب.

كريم بامبو

البداية كانت عند كريم بامبو، لاعب نادي الزمالك، المعار إلى فريق البنك الأهلي، والذي أحرز هدف التعادل لفريقه أمام الأهلي، خلال لقاء الدوري الثاني، في الجولة 25 من عمر المسابقة، في المواجهة التي أقيمت في 22 يوليو الماضي، على ملعب استاد السلام، وتحديدا في الدقيقة 86، ما تسبب في ضياع نقطتين ثمينتين على الأحمر، أثرت في مشواره لحسم اللقب.

أحمد مدبولي

ومع انطلاق الجولة التاسعة والعشرين، التقى الأهلي نظيره الإسماعيلي، على ملعب استاد السلام، في 11أغسطس الجاري، وبعد أن تقدم الأحمر عن طريق نجمه محمد شريف، الذي خرج مصابا بعد ذلك، استطاع أحمد مدبولي، لاعب الدراويش الحالي، والزمالك السابق، إرسال عرضية ترجمها فخر الدين بن يوسف إلى هدف التعادل في شباك المارد الأحمر، ويتعثر الأخير في هذه المواجهة.

وتعد النقطتين اللتين خسرهما الأهلي في هذه المواجهة، نقطة التحول الحقيقي للأحمر في مسيرته بالدوري؛ إذ أنه قبل هذا اللقاء كان يكفيه الفوز بجميع المباريات المتبقية له ليضمن حسم اللقب بشكل رسمي، بفارق المواجهات المباشرة مع الغريم التقليدي، لكن بعد هذا التعثر انقلب الحال تماما، وأصبح ينتظر هدايا منافسي الأبيض.

إسلام جمال

وفي الجولة الـ31 من عمر الدوري الممتاز، التقى الأهلي مع طلائع الجيش على ملعب ستاد الجيش بالسويس، في  17أغسطس الجاري، وشهدت المباراة تألق إسلام جمال، لاعب الطلائع الحالي، والزمالك السابق، وإنقاذه هدفا مؤكدا لياسر إبراهيم، مدافع الأحمر، من على خط المرمى، في الدقيقة  في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول والمباراة.

هذه اللقطة تسببت في جدل كبير، كون الكرة تخطت خط المرمى أم لا، لكن حكام «الفار» أبلغوا إبراهيم نور الدين، حكم المباراة، أن الكرة ليست هدفا، ما تسبب في ضياع الثلاث نقاط على النادي الأهلي.

وبعد هذه المباراة تأزم موقف الأهلي بشكل كبير؛ إذ أصبح الفارق بينه والزمالك 4 نقاط كاملة، أبعدته عن حسم لقب الدوري، ويتبقى في المسابقة جولتين، تقام أحدهما اليوم، والأخرى الجمعة المقبلة، وإذا تمكن الزمالك من الفوز على الإنتاج الحربي في لقاء الليلة على ملعب الدفاع الجوي، سيصبح بطل الدوري المصري رسميا.