رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيسة اللجنة البارالمبية: فضية «عطية» فرحة كبيرة.. وانتظروا ذهبية فاطمة عمر

08:28 ص | السبت 28 أغسطس 2021
رئيسة اللجنة البارالمبية: فضية «عطية» فرحة كبيرة.. وانتظروا ذهبية فاطمة عمر

محمود عطية

كشفت حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية، والبعثة المصرية المشاركة في بارالمبياد طوكيو 2020، عن سعادتها بإنجاز محمود عطية بالحصول على الميدالية الفضية الثالثة لمصر في البطولة حتى الآن، مشيرة إلى أن البطلة المصرية التاريخية فاطمة عمر قد تحقق إنجاز تاريخي وتحصد ميدالية ذهبية جديدة في مسيرتها.

وقالت حياة خطاب في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «تتويج محمود عطية بالميدالية الفضية كان فرحة كبيرة لنا، والحمد لله ربنا كرمنا».

وأضافت: «أنا مع كل أبطالنا في كافة المنافسات، وانتظروا البطلة فاطمة عمر، إن شاء الله تحصد الذهبية، يارب دعواتكم يا شعب مصر».

محمود عطية يمنح مصر الميدالية الثالثة في بارالمبياد طوكيو

توج الرباع المصري محمود عطية، بطل رفع الأثقال، بالميدالية الفضية في وزن 72 كجم للرجال، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو 2020، فجر اليوم السبت، ليمنح مصر الميدالية الثالثة في البطولة حتى الآن، وجاء جميعها عن طريق رياضة رفع الأثقال.

                          تتويج محمود عطية

وفاز عطية بالميدالية بعدما رفع وزن 185 كجم في المحاولة الأولى، ثم فشل في المحاولة الثانية على وزن 191 كجم، قبل أن ينجح في المحاولة الثالثة ويرفع الوزن ذاته ليحصد الميدالية الفضية، خلف الماليزي بوني بونياو جوستن الذي رفع وزن 228 كجم، ليحقق رقما بارالمبيا جديدا ويتوج بالذهبية، بينما نال البريطاني ميكي بول المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان البطل المصري قد نال الميدالية الفضية في بطولة كأس العالم الماضية، التي أقيمت عام 2020 في نيجيريا.

وكانت مصر قد حصدت ميداليتن من بوابة رفع الأثقال أيضا، عن طريق البطل التاريخي شريف عثمان الذي حصد فضية وزن 59 كجم، بالإضافة إلى رحاب رضوان التي فازت بفضية وزن 50 كجم بعدما حققت رقم بارالمبي جديد.