رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طبيب تجميل و«ماسك» للوجه.. تفاصيل علاج إصابة أكرم توفيق وموعد عودته

09:33 م | الخميس 02 سبتمبر 2021
طبيب تجميل و«ماسك» للوجه.. تفاصيل علاج إصابة أكرم توفيق وموعد عودته

أكرم توفيق

أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفحوصات الطبية أثبتت إصابة أكرم توفيق لاعب الفريق بشرخ في عظمة الوجه، التي تعرض لها خلال مشاركته في تدريبات المنتخب الوطني الأول، التي سبقت مباراة أنجولا أمس في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وأكد أبو عبلة خلال تصريحاته للموقع الرسمي للقلعة الحمراء أن الجهاز الطبي بالأهلي اطلع على الفحوصات الطبية التي أجراها الجهاز الطبي للمنتخب الوطني، وحرص على خضوع اللاعب للمزيد من الفحوصات، بالإضافة إلى بعض الأشعات المقطعية التي أثبتت تعرضه للإصابة بشرخ في عظمة الوجه، استلزمت عرضه أيضًا على «طبيب تجميل» لتخييط موضع الجرح بعملية تجميلية.

طبيب الأهلي: أكرم توفيق يحتاج إلى أسبوعين للعودة للتدريبات

وشدد أبو عبلة خلال تصريحاته على أنه بعد الوقوف على الحالة الكاملة للاعب تم استبعاد فكرة التدخل الجراحي والاكتفاء بالعلاج التحفظي فقط، مشيرًا إلى أن اللاعب سيحتاج إلى فترة زمنية تصل إلى أسبوعين، وبعدها يعود بشكل تدريجي للتدريبات الجماعية مع ارتداء واقي وجه (ماسك) لفترة زمنية قد تمتد إلى ثلاثة أسابيع أخرى.

شركة أوروبية لتصنيع «ماسك» أكرم توفيق

واختتم أبوعبلة تصريحاته عن حالة أكرم توفيق بأنه تم التنسيق بشكل رسمي مع إحدى الشركات الأوروبية المتخصصة في هذا الأمر من أجل تصنيع الماسك الخاص باللاعب، بعد الحصول على المقاسات الخاصة به، تمهيدًا للحصول عليه في أقرب وقت ممكن لتجهيزه للاعب لارتدائه عقب انتهاء فترة الأسبوعين.

وكان أكرم توفيق خرج من معسكر منتخب مصر قبل مباراة أنجولا وانضم لقائمة الفراعنة شقيقه أحمد توفيق لاعب فريق بيراميدز من أجل تدعيم صفوف المنتخب الوطني الذي يخوض في الوقت الحالي تصفيات مونديال قطر.