رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اليونان وبيلاروسيا وليتوانيا في زيارة للأهرامات خلال بطولة العالم للدراجات

04:42 م | الأحد 05 سبتمبر 2021
اليونان وبيلاروسيا وليتوانيا في زيارة للأهرامات خلال بطولة العالم للدراجات

جانب من زيارة بعثات اليونان وبيلاروسيا للاهرامات

لم يقف دور اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، التي تستضيفها مصر، خلال الفترة الحالية، على الجانب التنظيمي فقط للبطولة والإجراءات والترتيبات الخاصة بها، بل امتد لجانب آخر وهو عمل زيارات خاصة لمعالم ومقاصد مصر السياحية، والترويج لها أمام كل المنتخبات المشاركة في البطولة.

ونظمت اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم برئاسة الدكتور وجيه عزام، رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي، زيارات للاعبين والحكام ومسؤولي المنتخبات المشاركة في البطولة.

دول وحكام في زيارة خاصة للأهرامات

ونظمت اللجنة زيارات للمنتخبات لأبرز الأماكن الأثرية والسياحية بالقاهرة، بالتنسيق مع وزارة السياحة، التي رحبت بهذه الزيارات.

وزار أمس السبت، وفد من حكام ولاعبي دول ليتوانيا واليوناني وبيلاروسيا وأوكرانيا، منطقة أهرامات الجيزة والاستمتاع بالحضارة المصرية الرائعة.

وقام الوفد الذي ضم كل اللاعبين الخاصة بالمنتخبات بجولة مطولة في الهرم الأكبر ومنطقتي أبو الهول والبانوراما، وجاءت هذه الزيارة في إطار حرص اللجنة المنظمة للبطولة على إطلاع الوفود والبعثات المشاركة ببطولة العالم على أبرز المعالم الأثرية المصرية. 

لاعبو الوفود يشيدون بحضارة مصر 

ونقل لاعبو المنتخبات والحكام للجنة المنظمة لبطولة العالم للدراجات، انبهارهم بإعجاز بناء الأهرامات ونحت تمثال أبو الهول، الذي يؤكد عظمة المصريين وحضارتهم الكبيرة.

وحرصت الوفود خلال زياراتهم للأهرامات، على التقاط الصور التذكارية لهم من أمام هرم خوفو الأكبر العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع وتمثال أبو الهول.

ترتيبات من اللجنة المنظمة بزيارات جديدة لمعالم القاهرة

وتسعى اللجنة المنظمة لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، المقامة في مصر في الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر الجاري تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لترتيب زيارات جديدة للوفود المشاركة بالبطولة إلى أهم المناطق الأثرية خلال الساعات الجارية.

يأتي ذلك مع مراعاة ارتباطات أعضاء هذه الوفود بمنافسات البطولة، ولا تضر بالمنافسات الخاصة بهم.