رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

باتريس نوفو وأحلام الجابون.. درب في مصر ولا يعرف إلا الخسارة من الفراعنة

07:14 م | الأحد 05 سبتمبر 2021
باتريس نوفو وأحلام الجابون.. درب في مصر ولا يعرف إلا الخسارة من الفراعنة

باتريس نوفو

يخوض المنتخب المصري مباراة مهمة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، عندما يلتقي في الساعة التاسعة من مساء اليوم، مع مضيفه الجابوني، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، التي تشهد ظهور جديدا للثنائي محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، ومصطفى محمد، مهاجم جالاتا سراي التركي، بعد غيابهما عن مباراة الفراعنة أمام أنجولا في افتتاح مباريات التصفيات.

مباراة مهمة للمنتخب المصري، أمام مدرب مخضرم هو الفرنسي باتريس نوفو، المدير الفني للمنتخب الجابوني، الذي يملك خبرة كبيرة مع الكرة المصرية، وذلك بعد تدريبه للإسماعيلي وسموحة في الدوري المصري.

مسيرة مميزة مع الإسماعيلي وسيئة مع سموحة

أدار نوفو 9 مباريات لفريق الإسماعيلي خلال نهاية موسم 2006/2007، وقدم مستويات رائعة، بالفوز في 8 مباريات منها فوز على الأهلي في الدوري والكأس، في حين خسر لقاءً وحيدًا أمام الأهلي في لقاء الدور نصف النهائي من الأهلي، ليرحل بعد هذا اللقاء.

في موسم 2010/2011، في الظهور الأول للفريق السكندري في الدوري المصري، قاد الفريق في 9 مباريات أيضًا، لم يحقق أي انتصار، حيث فاز في 4 مباريات، وتعادل في 5 مباريات أخرى.

مواجهات باتريس نوفو مع منتخب مصر

لعب باتريس نوفو 3 مواجهات أمام المنتخب المصري، أثناء قيادته منتخبي جمهورية الكونغو الديمقراطية ثم موريتانيا في لقاء ودي، وخسر المدرب الفرنسي المباريات الثلاثة ولم يسجل فريقه سوى هدف وحيد، بينما استقبل 6 أهداف.

في اللقاء الأول، في الدور الأول من تصفيات كأس العالم 2010، التي أقيمت بنظام المجموعات، فتغلب المنتخب المصري على جمهورية الكونغو الديمقراطية، في اللقاء الأول بهدفين مقابل هدف، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة 12 بالبطولة، حيث تقدم منتخب الكونغو بهدف عبر هيريتا إيلونجا، في الدقيقة 44 من زمن المباراة، قبل أن يسجل عمرو زكي 69 من زمن المباراة، ويحرز أحمد عيد عبد الملك هدف الفوز في الدقيقة 80 من زمن المباراة.

في لقاء الجولة الخامسة، فاز المنتخب المصري بهدف نظيف على نظيره الكونغولي بهدف نظيف، سجله محمد أبوتريكه في الدقيقة 30 من زمن المباراة.

المواجهة الثالثة التي تواجه فيها باتريس نوفو مع المنتخب المصري، حيث كان يقود منتخب موريتانيا، عام 2012، والذي خسره الفريق الموريتاني بثلاثة أهداف دون رد.