رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عقبة وحيدة تهدد استضافة مصر لكأس العالم للأندية 2021

07:52 م | الخميس 09 سبتمبر 2021
عقبة وحيدة تهدد استضافة مصر لكأس العالم للأندية 2021

كأس العالم للأندية 2021

ينتاب اتحاد الكرة ووزارة الرياضة تخوفات، في الوقت الحالي، من تقديم مصر ملف لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021، ويقابلها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالرفض، في ظل التحفظات التي يمتلكها فيفا ضد مصر بسبب جائحة فيروس كورونا، علما بأن اليابان اعتذرت، بشكل رسمي، اليوم الخميس، عن استضافة النسخة المقبلة من مونديال الأندية، وسيعلن فيفا قريبا عن البلد المستضيف للبطولة.

تخوف مصري من رفض فيفا لاستضافة مصر كأس العالم للأندية 2021

وأوضح مصدر داخل اتحاد الكرة في تصريحاته لموقع «الوطن سبورت» أن  التخوف يزداد لدى المسؤولين عن الكرة في مصر، حاليا، بسبب تواجد فريق تشيلسي الإنجليزي في كأس العالم للأندية 2021، وهو من فرق إنجلترا، التي ترفض بشكل قاطع إرسال أي من اللاعبين الذين ينشطون في دورياتها للدول المتحفظ عليها بسبب فيروس كورونا ومنها مصر.

مصير محمد صلاح والنني يهدد بعدم استضافة مصر لكأس العالم للأندية 2021

وأضاف المصدر أن هذا ما حدث مع محمد صلاح، لاعب ليفربول، ومحمد النني، لاعب أرسنال، واللذان تم منعمها من التواجد في مصر خلال معسكر المنتخب الوطني لخوض مباراة أنجولا الماضية في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2022 المقرر لها في قطر.

وتابع المصدر أن هناك محاولات من جانب هاني أبو ريدة، عضو المكتب التفيذي في فيفا، لتدخل الاتحاد الدولي للعبة وإقناع الحكومة في بريطانيا باستثناء مصر من قائمة إجراءات كورونا، وإرسال تشيلسي لخوض مونديال الأندية بحال تمت الموافقة على استضافة مصر للبطولة.

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2021

ويشارك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2021 باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا في نسخته الماضية بعد فوزه في النهائي على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي 3-0.