رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«طائرة» مصر تسقط أمام تونس وتفرط في فرصة الصعود لكأس العالم

08:53 م | الإثنين 13 سبتمبر 2021
«طائرة» مصر تسقط أمام تونس وتفرط في فرصة الصعود لكأس العالم

منتخب الطائرة

خسر المنتخب المصري للكرة الطائرة أمام منتخب تونس بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في روندا.

بدأ المنتخب التونسي المواجهة بأداء قوي، نجح خلاله في حصد الفوز في الشوط الأول بنتيجة 25/19، قبل أن ينجح المنتخب المصري في الفوز اللقاء بنتيجة 25/16 لصالح الفراعنة.

حسم المنتخب التونسي الشوطين الثالث والرابع لصالحه، حيث جاء الأداء في الشوط الثالث كارثيًا، بخسارة المنتخب المصري هذا الشوط أمام نسور قرطاج بنتيجة 25/14، قبل أن يحسم المنتخب التونسي الشوط الرابع لصالحه بالفوز 25/21 ويفوز بالمباراة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وتأهل المنتخب التونسي للمباراة النهائية ليواجه نظيره الكاميروني، في نهائي مكرر من النسخة الماضية، والذي حسمه نسور قرطاج لصالحهم بالفوز بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين.

ونجح الكاميرون في الصعود للمباراة النهائية من بطولة أفريقيا للكرة الطائرة، بعد فوزه على حساب نظيره المغربي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وحجز منتخبا تونس والكاميرون بطاقتي التأهل إلى بطولة العالم التي ستقام في روسيا في العام المقبل، بعد عبورهما للمبارة النهائية من البطولة.

مصر وفرصة المركز الثالث

على الجانب، الآخر يخوض المنتخب المصري الذي فقد فرصة لعب بطولة العالم المقبلة، مباراة المركز الثالث عندما يلعب أمام نظيره المغربي على مباراة المركز الثالث.

وتأتي هذه المرة الثانية على التوالي الذي يفشل فيها المنتخب المصري في الظهور في المباراة النهائية من البطولة، وذلك بعدما فشل في العبور للنهائي من البطولة السابقة، حيث إن آخر بطولة صعد لها للنهائي عام 2017، في البطولة التي استضافتها مصر وخسر في النهائي من تونس بثلاثة أشواط دون رد.