رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نوران جوهر ومحمد الشوربجي يتأهلان لنهائي بطولة مصر الدولية للاسكواش

11:07 م | الخميس 16 سبتمبر 2021
نوران جوهر ومحمد الشوربجي يتأهلان لنهائي بطولة مصر الدولية للاسكواش

نوران جوهر

نجحت نوران جوهر، لاعبة أندية وادى دجلة للإسكواش والمصنفة الثانية على العالم، طبقًا للتصنيف الصادر من الاتحاد الدولي، في الصعود للمباراة النهائية من بطولة مصر الدولية للإسكواش 2021، وذلك بفوزها على الأمريكية أماندا صبحي، المصنفة الخامسة عالميًا بثلاثة أشواط دون رد.

ونجحت نوران جوهر في الفوز على نظيرتها الأمريكية في مباراة امتدت إلى 28 بالفوز بنتائج (11/9) (11/2) (11/7)، وعبرت عن سعادتها بتأهلها للمباراة النهائية، مشيرة إلى استعدادها للمباراة المقبلة، مضيفة أن الأمريكية لم تكن منافسا هينا والفوز عليها كان صعبًا.

وتعتبر مباراة نوران جوهر وأماندا لقاءً مكررًا، بعد المباراة التي جمعتهما في الدور نصف النهائي من بطولة الجونة المفتوحة للإسكواش التي أقيمت في العالم الجاري، والتي انتهت بفوز «نوران» أيضًا.

محمد الشوربجي يتأهل لنهائي البطولة في منافسات الرجال

وعلى صعيد آخر، نجح اللاعب المصري محمد الشوربجي، المصنف الثاني عالميًا في التأهل لنهائي البطولة، وذلك على حساب مواطنه طارق مؤمن، بثلاثة أشواط نظيفة، في مباراة استغرقت 42 دقيقة، وكان التفوق فيه للمصنف الثاني عالميًا على طارق الذي يحتل المركز الرابع في التصنيف العالمي للعبة الإسكواش، والذي يشهد سيطرة مصرية على اللعبة.

وفاز محمد الشوربجي الذي يشارك في البطولة لأول مرة بعد غيابه عن أول نسختين، في الأشواط الثلاثة نتيجة 11/6، 11/3، 11/8 ليعبر المصنف الثاني عالميًا لنهائي بطولة مصر المفتوحة للإسكواش عام 2021.

وتقام بطولة مصر للإسكواش للمرة الثالثة، وهي البطولة المقامة على سفح الأهرامات، والتي بدأت يوم الجمعة الماضي 10 سبتمبر، وتستمر حتى غدًا الجمعة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارتي السياحة والآثار، وسط مشاركة 96 لاعبا ولاعبة.