رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد بيومي لـ«الوطن سبورت»: تتويج الزمالك بالدوري «باطل» في هذه الحالة

07:13 م | الإثنين 20 سبتمبر 2021
محمد بيومي لـ«الوطن سبورت»: تتويج الزمالك بالدوري «باطل» في هذه الحالة

الزمالك

قال محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين الدولية، إن تتويج نادي الزمالك بلقب الدوري المصري الموسم الماضي، يعد باطلًا من الناحية القانونية، إذا كان قرار إيقاف القيد للقلعة البيضاء عن الموسم الماضي، لافتًا إلى أن إخفاء اتحاد الكرة لموعد صدور العقوبة يُعد فسادًا.

وأوضح بيومي في تصريحات خلال «لايف الوطن سبورت» الذي قدمه الزميل إبراهيم منصور: «عقوبة إيقاف القيد تنفذ في وقتها، إذا صدر الحكم بإيقاف نادي الزمالك من القيد خلال الموسم وقبل انتهاء الدوري، فإن تتويجه بالمسابقة باطل».

الأهلي يتظلم على تتويج الزمالك بالدوري 

وأضاف: «أما إذا صدر القرار بإيقاف نادي الزمالك من القيد بعد نهاية الموسم، فسوف يٌنفذ في الموسم الجديد ويتم خصم 6 نقاط من الفريق، هذا من الناحية القانونية».

وتابع: «اتحاد الكرة إذا أخفى هذا الأمر ولم يظهره إلا بعد انتهاء الموسم، فمن حق النادي الأهلي أن يتظلم ويبحث عن حقه، لأن هذا ينم عن فساد من قلعة الجبلاية».

موعد صدور العقوبة ينهي صراع الأهلي والزمالك

وواصل: «من المفترض أن يبحث الأهلي عن موعد صدور العقوبة لأن هذا حقه، ويرسل إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وسوف يحصل على حقه بكل سهولة».

وأضاف: «إذا رغب الزمالك في إنهاء أزمة إيقاف القيد فعليه تسديد العقوبة الموقعة ضده والمستحقة للأكاديمية الكاميرونية التي وقع لها حسام أشرف ناشئ الفريق».

                     حسام أشرف لاعب الزمالك

وواصل: «الزمالك يجب أن يسدد مبلغ 200 ألف يورو لصالح الأكاديمية الكاميرونية التي وقع لها حسام أشرف، قبل يوم 7 أكتوبر المقبل، وإلا سوف يُحرم من القيد لفترتين متتاليتين».

حسام أشرف يتسبب في منع الزمالك من القيد

وكان حسام أشرف مهاجم نادي الزمالك الشاب قد وقع على عقود انضمامه لإحدى الأكاديميات الكاميرونية، رغم ارتباطه بعقد مع القلعة البيضاء.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا حكمًا بتغريم نادي الزمالك مبلغ 200 ألف يورو لصالح الأكاديمية الكاميرونية، على أن تسدد بحد أقصى يوم 7 أكتوبر المقبل وإلا سيحرم الزمالك من تقييد لاعبين لمدة فترتين.