رئيس «العربي للسلة»: قرعة الأندية العربية متوازنة.. ومجموعة بيروت الأصعب

12:20 م | الأربعاء 22 سبتمبر 2021
رئيس «العربي للسلة»: قرعة الأندية العربية متوازنة.. ومجموعة بيروت الأصعب

شعار البطولة العربية ٣٣ لكرة السلة

توقع اللواء إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين العربي والاماراتي لكرة السلة، أن تشهد بطولة الأندية العربية 33، التي يستضيفها نادي الاتحاد السكندري، حامل اللقب، اعتبارا من 29 سبتمبر الجاري، منافسة قوية غير مسبوقة، باعتبار أن الفرق المشاركة تمثل النخبة في بلادها، ولها ثقلها على ساحة كرة السلة العربية.

إسماعيل القرقاوي: قرعة البطولة متوازنة

وقال «القرقاوي» إن قرعة البطولة جاءت متوازنة بصفة عامة، باسثناء المجموعة الرابعة التي يتصدرها بيروت اللبناني، وصيف النسختين السابقتين، خلف الاتحاد السكندري، واصفا اياها بأنها الأصعب، وأنها ستكون مفتوحة سعيا وراء انتزاع المركزين الأول والثاني، للوصول إلى دور الثمانية.

وأوضح رئيس الاتحادين العربي والاماراتي لكرة السلة، أن هذه المجموعة تضم إلى جانب بيروت كلا من الكويت، بطل الخليج، والمنامة البحريني والغرافة القطري والبطائح الإماراتي، وكلها فرق تنافس على الزعامة محليا وخليجيا.

وأكد إسماعيل القرقاوي، أن هذا لا يعني التقليل من شأن المجموعات الأخرى؛ لأن هناك عوامل أخرى تلعب دورها في تحديد أطر المنافسة، وحظوظ كل فريق بالصعود للأدوار النهائية، في مقدمتها التحضير الجيد والحالة البدنية والذهنية للاعبين، بالاضافة إلى مستوى الأجانب وحسن اختيارهم، بحيث يشكلوا إضافة قوية، وهذا ما تسعى إليه الفرق، من أجل أن يكون لها بصمة وحضور مميز في البطولة.

«القرقاوي»: نأمل أن تشهد النسخة الحالية مستويات ترضي طموحات الجمهور

وأثنى «القرقاوي» على الجهد الذي بذل من قبل القائمين على مراسم القرعة، ومراعاة توزيع الفرق التابعة لنفس البلد على مجموعات مختلفة، أملا أن تشهد النسخة الحالية مستويات رفيعة ترضي طموحات الجمهور والمسؤولين، وتعكس مدى تطور كرة السلة العربية.

وأشاد إسماعيل القرقاوي بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة، برئاسة محمد مصيلحي، وحرصها على تقديم نسخة مميزة رغم هذا العدد الكبير من الفرق، الذي يحتاج إلى جهد مضاعف، سواء على صعيد إقامة الوفود وتخصيص ملاعب للتدريب، واختيار النظام الصحي المناسب؛ للمحافظة على سلامة المشاركين، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، بسبب جائحة كورونا.

مجموعات بطولة الأندية العربية 33

جدير بالذكر أن المجموعة الأولى تضم كلا من الاتحاد السكندري وبليدة الجزائري والميناء اليمني الذي سيلاقي الاتحاد السكندري في اليوم الأول، واتحاد الفتح المغربي٠

فيما تضم المجموعة الثانية الشارقة الإماراتي، حامل لقب هذه البطولة عام 2011، واليرموك الكويتي، والوكرة القطري واليوناني السوداني والزهراء التونسي، بينما الثالثة الأهلي المصري ووداد بوفاريك الجزائري وحضرموت اليمني والفتح السعودي، وأخيرا الرابعة وتضم بيروت اللبناني والبطائح الإماراتي والكويت الكويتي والغرافة القطري والمنامة البحريني.

وتقرر أن تقام مباريات المجموعتين الأولى والثانية على صالة برج العرب، بينما تستضيف صالة نادي الاتحاد السكندري مواجهات الأخرتين الثالثة والرابعة.