رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الزمالك بعد تخفيض عقوبة شيكابالا: اتحاد الكرة ضحك علينا

06:10 م | الأربعاء 22 سبتمبر 2021
الزمالك بعد تخفيض عقوبة شيكابالا: اتحاد الكرة ضحك علينا

شيكابالا

علق مصدر داخل اللجنة المؤقتة التي تدير نادى الزمالك، على قرارات  لجنة الاستئناف في اجتماعها اليوم برئاسة المستشار عادل الشوربجي، الخاصة بلاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، محمود عبد الرازق شيكابالا وحازم إمام، بتقليص عقوبة الأول إلى 8 مباريات فقط بدلًا من 8 شهور، وتأييد إيقاف الثاني 4 مباريات.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أصدر عدة عقوبات ضد نادي الزمالك عقب مباراة البنك الأهلي، بعد الأزمة التي نشبت بين أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية، وعدد من لاعبي القلعة البيضاء وعلى رأسهم شيكابالا، قائد الفريق، الذي دخل في مشادة واشتباك مع مجاهد لمنعه دخول بدلاء الفريق وأسر اللاعبين لمراسم تتويج الفريق الأبيض بدرع الدوري المصري، وبجانب حازم إمام الظهير الأيمن للفريق.

مصدر بالزمالك: اتحاد الكرة ضحك علينا

وقال المصدر خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت» إن القلعة البيضاء، تقدمت بتظلم على العقوبات، وبالأدلة التي تثبت براءة اللاعبين، خاصة اعتراف أحمد مجاهد رئيس الجبلاية أن شيكابالا لم يخطئ.

وأضاف المصدر: «اتحاد الكرة ضحك علينا وإيقاف شيكابالا 8 مباريات سيصل إلى شهور عديدة، بجانب أنهم لم ينظروا إلى التظلم الخاص بحازم إمام وأيدوا عقوبته»

حازم إمام

لجنة الاستئناف تعلن قرارها في تظلم نادي الزمالكوقررت اللجنة تأييد العقوبة الموقعة على حازم إمام بإيقافه 4 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي، بدلا من 100 ألف جنيه.

كما قررت اللجنة بعد الإطلاع على ما تضمنه تقريري حكم المباراة ومراقبها تعديل القرار الخاص بشيكابالا والاكتفاء بالإيقاف ثمانية مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه، بدلًا من الإيقاف 8 شهور وغرامة 500 ألف جنيه.

وقبلت لجنة الاستئناف التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد القرار الصادر عن لجنة المسابقات بتغريمه 100 ألف جنيه للسباب الجماعي و100 ألف جنيه لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة محل العقوبات، شكلا ورفضته موضوعا.

وقررت اللجنة المؤقتة التى تدير نادى الزمالك، برئاسة حسين لبيب إتخاذ الاجراءات القانونية التصعيدية أمام لجنة التسوية والتحكيم، بعد قرار لجنة المسابقات بشأن شيكابالا، ومن بعدها سيتم اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية.