رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سامح سمير: تهديد الزمالك بالمحكمة الرياضية «فضيحة».. الموسم الجديد لا يبشر بالخير

09:11 م | الأربعاء 22 سبتمبر 2021
سامح سمير: تهديد الزمالك بالمحكمة الرياضية «فضيحة».. الموسم الجديد لا يبشر بالخير

فريق الزمالك

يرى سامح سمير الناقد الرياضي بـ«الوطن سبورت»، أن تهديد الزمالك باللجوء للمحكمة الرياضية الدولية على خلفية قرارات لجنة التظلمات الأخيرة بتخفيف عقوبة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأبيض، بمثابة الفضيحة؛ لأن القرارات الصادرة جاءت عادلة.

سامح سمير: الأزمات اشتعلت بين الزمالك واتحاد الكرة

وقال «سمير» عبر لايف «الوطن»: «العديد من الأزمات اشتعلت سريعا بين إدارة نادي الزمالك، ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم وذلك منذ إعلان تتويج النادي الأبيض ببطولة الدوري المصري الممتاز الموسم المنصرم».

سامح سمير: الزمالك حقق هدفه

وأضاف سامح سمير: «الزمالك نجح في تحقيق مبتغاه بتقليص عقوبة قائده محمود شيكابالا من الإيقاف لمدة 8 أشهر وغرامة نصف مليون جنيه إلى الإيقاف لمدة 8 مباريات وغرامة مالية قدرها 250 ألف جنيه، وهي العقوبة التي تم توقيعها على اللاعب على خلفية أحداث مباراة الأبيض الأخيرة أمام البنك الأهلي ببطولة الدوري المصري الموسم المنصرم، وذلك بعد اعتداء شيكابالا لفظيا على رئيس اللجنة الثلاثية للجبلاية، أحمد مجاهد بعد منع أسر اللاعبين من الاحتفال مع اللاعبين بالتتويج بدرع الدوري الموسم الأخير».

شيكابالا لاعب الزمالك

وتابع الناقد الرياضي سامح سمير: «تقليص العقوبة من جانب لجنة التظلمات بالجبلاية، جاء بناء على الاستئناف الذي قدمه مجلس إدارة نادي الزمالك في وقت سابق، هذا بالإضافة إلى رفض اللجنة الاستئناف المقدم من النادي الأبيض على عقوبة حازم إمام الموقعة عليها بالإيقاف لمدة 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه والاكتفاء بتغريمه 50 ألف جنيه بدلا من 100 ألف نظرا لسوء السلوك خلال مباراة البنك الأهلي، فيما تم إقرار عقوبة الإيقاف بحق اللاعب لمدة 4 مباريات نظرًا لأنه لا يجوز التظلم على عقوبة الإيقاف الصادرة بحق أي لاعب لمدة تقل عن 6 مباريات».

وأردف: «بمجرد إصدار تلك القرارات من جانب لجنة التظلمات، اشتعلت الأجواء داخل نادي الزمالك، واجتاحت حالة من الغضب الكبير لدى مسؤولي الفريق من تلك القرارات».

وواصل: «الزمالك أصبح على صفيح ساخن بالوقت الحالي بمجرد إصدار لجنة التظلمات تلك القرارات الأخيرة والتي جاء على رأسها تخفيض عقوبة شيكابالا إلى 8 مباريات وغرامة 250 ألف جنيه، خاصة وأن مسؤولي النادي الأبيض يرون أنه كان لزاما على لجنة التظلمات إلغاء تلك العقوبات الموقعة على لاعبيها، لاسيما وأنهم قدموا كافة التقارير التي تفيد ببراءة اللاعبين من التهم المنسوبة إليهم على خلفية أحداث مباراة البنك الأهلي في الدوري، خاصة بعد اعتراف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية للجبلاية بعدم توجيه شيكابالا أي عبارات مسيئة له، وذلك على عكس ما تردد».

واستكمل: «مصدر خاص داخل نادي الزمالك أكد في وقت سابق في تصريح خاص لموقع الوطن سبورت أن مسؤولو النادي الأبيض يشعرون أن مسؤولي الجبلاية ضحكوا عليهم بتلك القرارات الأخيرة الصادرة عن لجنة التظلمات، وأنهم سوف يلجأون لمركز التسوية والتحكيم، والمحكمة الرياضية الدولية على خلفية القرارات الأخيرة الصادر عن لجنة التظلمات باتحاد الكرة».

وأوضح سمير: «لجنة التظلمات ترى أن قراراتها الأخيرة سليمة تماما وعادلة، في المقابل أكد مصدر مسؤول داخل الجبلاية في تصريحات خاصة للوطن سبورت، أن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يتدخل في قرارات لجنة التظلمات الأخيرة من قريب أو بعيد، وأن تلك القرارات الأخيرة لا رجعة فيها».

أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة

سامح سمير: الموسم الجديد لا يبشر بالخير

وأكد «سمير»: «تهديد الزمالك باللجوء للمحكمة الرياضة الدولية على خلفية القرارات الأخيرة الصادرة عن لجنة التظلمات عيب كبير بل وفضيحة، لأنه لا يجوز أن نقوم بتصدير مشاكلنا الخاصة وأزمات الكرة المصرية عبر الجهات الدولية وعلى الملأ، وأرى أن الموسم المقبل لا يبشر بأي خير، خاصة في ظل الأزمات والصدامات المستمرة بين الأندية وبعضها البعض أو بينها وبين الاتحاد المصري لكرة القدم، هذا بالإضافة إلى انخفاض مستوى الأندية الكبرى وعلى رأسها النادي الأهلي الذي ظهر بأداء باهت أمام طلائع الجيش في مباراة مملة ببطولة كأس السوبر المصري».

وأتم: «لا بد من تطبيق مبدأي الثواب والعقاب ضد الطرف المخطئ، والاتحاد المصري لكرة القدم ولجانه هم أداة تطبيق تلك المبادئ، وإذا لم يتبع الاتحاد المصري لكرة القدم تلك المبادئ، وخاف من الأهلي والزمالك وبيراميدز فمن شأن هذا الأمر أن يؤدي إلى انهيار كرة القدم المصرية».

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة