رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس التظلمات عن عدم استدعاء شيكابالا: «أحنا مش في نيابة»

12:27 م | الخميس 23 سبتمبر 2021
رئيس التظلمات عن عدم استدعاء شيكابالا: «أحنا مش في نيابة»

شيكابالا لاعب الزمالك

علق المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة على عدم استدعاء محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك؛ للاستماع إلى أقواله بشأن أزمته مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الجبلاية، قائلا: «أحنا مش في نيابة عشان لازم نستدعي اللاعب ونستمع لأقواله ولجنة التظلمات تتخذ قراراتها وفقا للأوراق المقدمة لها».

وأضاف عادل الشوربجي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الفيلسوف الذي يقدمه أيمن يونس نجم الزمالك السابق عبر راديو أون سبورت أف أم: «أولا لجنة التظلمات لم تتخذ عقوبات ضد شيكابالا، ولكنها قررت تخفيف عقوبة موقعة على اللاعب من جانب اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة من إيقاف 8 أشهر إلى إيقاف 8 مباريات».

وتابع رئيس لجنة التظلمات: «اللجنة اتخذت القرارات وفقا للتقرير المقدم من حكم مباراة الزمالك والبنك الأهلي وهو حكم دولي، وكذلك تقرير مراقب المباراة، ولم تنظر إلى الفيديوهات المسربة لإمكانية عدم صحتها».

شيكابالا لاعب الزمالك

حيثيات عقوبة شيكابالا

وأوضح: «تجمع جماهير الزمالك أمام بوابة ملعب بترو سبورت، وفقا لما جاء في تقرير حكم المباراة والمراقب، وحاول شيكابالا التدخل لدخول الجماهير وأسر اللاعبين وعندما رفضوا، اعتدى عليهم شيكابالا بالسب هم واتحاد الكرة، وهو ما جعل لجنة التظلمات تقرر تخفيض العقوبة من 8 أشهر إلى 8 مباريات، لأن لاعب الزمالك أخطأ ولكن لم يسب رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة باتحاد الكرة».

أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة

واختتم تصريحاته قائلا: «أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة لم يكن يعرف من الأساس موعد اجتماع لجنة التظلمات، ولم يتدخل من قريب أو من بعيد في قرارات لجنة التظلمات لأنها لجنة مستقلة ولا سلطة لأحد عليها».