رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المقاولون يعلن تأييده لإقامة الدوري من دور واحد

12:24 ص | الإثنين 27 سبتمبر 2021
المقاولون يعلن تأييده لإقامة الدوري من دور واحد

المقاولون

أعلن محمد عادل، المشرف العام على قطاع كرة القدم بنادي المقاولون العرب، تأييده لقرار رابطة الأندية، والتي بدأت عملها أمس برئاسة أحمد دياب، بإقامة مسابقة الدوري المصري في الموسم القادم، بنظام الدور الواحد، ضمن مقترحات طرحتها الرابطة لإقامة الدوري الموسم الجديد بين إقامته بشكله العادي أو اللعب بنظام المجموعتين، أو تطبيق نظام دوري الدور الواحد.

وأكد «عادل»، في تصريحات لبرنامج «البلدوزر»، أنه يؤيد قرار إقامة الدوري من دور واحد، والذي سيفيد الأندية ويمنع حالة الإرهاق التي تصيب لاعبي الفرق بسبب تلاحم الموسمين، واصفا إياه الاقتراح بأنه «اقتراح مميز».

وكانت رابطة الأندية قد أعلنت عن مقترح إقامة الدوري من دور واحد ضمن 3 مقترحات، وذلك كبديل لتوفير الوقت، حيث سيكون نظام الدوري هو لعب 17 مباراة لكل فريق، وعقب نهاية الدور الأول، يتم تقسيم الفرق إلى 8 فرق تلعب على الصدارة، و10 فرق على الهبوط حتى النهاية مما يؤدي للعب 27 جولة كحد أقصى.

المقاولون يؤيد كأس الرابطة

وأكد المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون، أن ناديه يوافق على خوض مسابقة كأس الرابطة من أجل زيادة دخل الأندية بدلًا من مسابقة كأس مصر التي لم تستفد منها الأندية.

وطالب «عادل»، رابطة الأندية الاهتمام بالبث الفضائي لزيادة الأرباح لدى الأندية وتوزيعها بالتساوي، بالإضافة لوضع لائحة للمسابقة والبث وتوزيع الحقوق المالية.

نظام كأس الرابطة

وكانت رابطة الأندية، قد أعلنت استحداث بطولة جديدة تحت مسمى «كأس الرابطة»، والتي ستكون المشاركة فيها لأندية الدوري المصري، وتقام في شهر يناير بدون اللاعبين الدوليين لاستغلال التوقف الدولي، حيث سيتم تقسيم الفرق إلى 3 مجموعات تضم كل مجموعة 6 فرق يتواجهون سويا 5 مباريات، ليصل الفريق المتأهل للمباراة النهائية، بعد لعب 7 مباريات عقب نهاية المسابقة.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة