رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المصري البورسعيدي يرفض شكل الدوري الجديد: النظام التقليدي أكثر عدلا

11:35 م | الإثنين 27 سبتمبر 2021
المصري البورسعيدي يرفض شكل الدوري الجديد: النظام التقليدي أكثر عدلا

المصري

كشف سمير حلبية، رئيس نادي المصري البورسعيدي، عن موقف فريقه من تغيير نظام الدوري المصري في الموسم الجديد، وذلك بعد إعلان رابطة الأندية المسؤولة عن تنظيم المسابقة في الموسم الجديد، عن 3 سيناريوهات لإقامة المسابقة من جديد، بعد استطلاع رأي الأندية وإعلان الموقف النهائي يوم السبت المقبل.

وأكد حلبية في تصريحات خاصة لموقع «الوطن سبورت» أنه يفضل إقامة الدوري المصري بنظامه الحالي، مشيرًا إلى أنهم سيبلغون رابطة الأندية بقرارهم النهائي بضرورة إقامة البطولة في الموسم الجديد بالنظام القديم دون أي تغيير.

وأضاف رئيس نادي المصري أن أسباب تفضيل ناديه إقامة مباريات الدوري المصري بالنظام القديم، لكونه الأكثر عدلًا في خوض المباريات بين الفرق، مما سيؤدي إلى عدالة بين الأندية.

الدوري ينطلق يوم 25 أكتوبر

وينطلق الدوري المصري يوم 25 أكتوبر المقبل، وذلك طبقًا لما أعلنته رابطة الأندية في اجتماع الرابطة الأول، على أن يتم إعلان نظام الدوري، يوم السبت المقبل بعد الاستقرار عليه بعد التفاوض مع الأندية خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووضعت رابطة الأندية  3 مقترحات لنظام الدوري المصري، بين إقامته المسابقة بنظام الدوري الحالي، أو إقامته بنظام الدوري بنظام المجموعتين بينما جاء الخيار المفضل هو إقامته بنظام الدور الواحد، وذلك لمنح فرصة لتقليص فترة الدوري وتوفير مدة شهرين، حيث سيلعب المسابقة بنظام الدور الواحد، ثم يلعب أول 10 فرق على اللقب بينما يلعب 8 فرق على الهبوط.

الأندية مختلفة على نظام الدوري الجديد

واستطلع «الوطن سبورت» آراء بعض الأندية في تعديل نظام الدوري، حيث فضل الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وعبد الناصر محمد، المشرف العام على الكرة بنادي إنبي، نظام الدوري الحالي، بينما أكد أشرف نصار، رئيس نادي البنك الأهلي، ومصدر مقرب من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، إقامة الدوري بنظام الدور الواحد.